عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

بحث عدد من وكلاء وزارة الداخلية، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في المجالات الأمنية.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد برك العامري، وقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، والسفراء الأوروبيين، مناقشة تعزيز جهود الجانبين في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وبناء قدرات الوزارة وكوادرها البشرية، وكذا استعراض جهود وزارة الداخلية في سبيل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة.

وأشاد وكلاء وزارة الداخلية، بالدعم الأوروبي لبلادنا في المجالات الأمنية من أجل الإسهام في تعزيز استقرار الأوضاع الأمنية والسكينة العامة وحماية الممتلكات والمصالح العامة والخاصة، وكذا الحرص على دعم الوزارة وتأهيل كوادرها لتنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في جوانب الأدلة الجنائية والبحث الجنائي والأمن السيبراني ، والمساهمة في إعادة تجهيز مراكز التدريب الخاصة بالأجهزة الأمنية من أجل الارتقاء بمستوى أداء المهام والمسؤوليات على أكمل وجه وتحقيق المزيد من الإنجازات الأمنية.

واستعرضوا الجرائم الدموية بحق المدنيين التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وكذا سعيها لتهديد الأمن والسلم المجتمعي في دول الجوار والمنطقة، وتهديد خطوط الملاحة الدولية من خلال أعمال القرصنة البحرية واختطاف السفن التجارية... مشيرون إلى ما تحمله تلك المليشيا الحوثية من فكر مليشياوي وإرهابي وآثاره السلبية الكبيرة على اليمن واليمنيين في مختلف مجالات وقطاعات الحياة... داعيين المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط على المليشيا الحوثية وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

ومن جهتهم عبر سفراء الاتحاد الأوروبي، عن سعادتهم بهذا اللقاء، وتطلعهم إلى تعزير التنسيق في المجالات ذات العلاقة بالشأن الأمني.

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية

الوطن|متابعات

اجتمع اليوم بديوان وزارة الداخلية مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبدالصمد، رئيس جهاز حرس الحدود اللواء محمد المرحاني، مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي اللواء نور الدين أبوجريدة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبدالرحمن خماده، مدير إدارة مباحث الجوازات بوزارة الداخلية، مدير إدارة الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، عضو عن جهاز الأمن الداخلي، مدير إدارة العلاقات بوزارة العمل، مدير إدارة العلاقات بصندوق الضمان الاجتماعي، ومندوب عن رئاسة أركان الحدود بوزارة الدفاع، ومندوب عن حرس السواحل، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك إلغاء الغرامة على تأشيرات الخروج للمهاجرين ضمن برنامج العودة الطوعية، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

كما تم مناقشة دعم القواطع الحدودية حسب الاتفاق والشراكة مع البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة “اليوبام”، بالإضافة إلى مناقشة منتدى المتوسط للهجرة المزمع عقده في 15 يوليو القادم.

الوسوم#وزارة الخارجية جهاز حرس الحدود صندوق الضمان الاجتماعي ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • نشاط مكثف لوزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك