شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الخارجية بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس استخفاف بالدول الرافضة للاستيطان، توضيحية رام الله دنيا الوطنقالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التخطيط لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية: بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس استخفاف بالدول الرافضة للاستيطان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية: بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس...
توضيحية رام الله - دنيا الوطنقالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التخطيط لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، كجزء من مخطط استيطاني أوسع، استخفاف بالدول الرافضة للاستيطان، والتي تتمسك بحل الدولتين.

وأدانت الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال، بشكل يومي ضد القدس ومواطنيها ومقدساتها، موضحة أن تلك الانتهاكات ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويحاسب عليها القانون الدولي بما فيها عمليات التطهير العرقي واسعة النطاق، واستهداف المقدسات المسيحية والإسلامية في العاصمة المحتلة، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

ورأت أن تدنّي مستوى ردود الفعل الدولية وضعفها تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال، بات يشكل مظلة للحكومة الإسرائيلية، ويمنحها المزيد من الوقت لاستكمال تنفيذ مخططاتها الاستعمارية في ضم الضفة المحتلة تدريجيا بشكل معلن وغير معلن، كما أن الحماية التي توفرها بعض الدول الكبرى لدولة الاحتلال تضمن لها الإفلات المستمر من العقاب، ويشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم على سمع وبصر المجتمع الدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري

استشهد فتى وأصيب شاب، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم لتنفيذ حملة اعتقالات، وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين بعد انكشاف أمرها، ما أدى إلى استشهاد الطفل هاني مجدي الكري (16 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص في الصدر، وإصابة شاب.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلاله جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من المخيم.

وباستشهاد الفتى الكري، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس المحتلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 707 شهداء بينهم 160 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • سرايا القدس تستهدف قيادة جيش الاحتلال بمحور نتساريم
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويُجرف أراضٍ في صور باهر
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويُجرف إراضٍ في صور باهر
  • الاحتلال يقتحم بلدات في شمال القدس
  • كامل الوزير: لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة