قال الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، أنه خلال هذه الفترة يحتاج الطلاب للتغذية الصحية السليمة لطلاب المدارس، حيث تتوافر التغذية الصحية السليمة في الوجبة الغذائية التي تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية (وهى الكربوهيدرات والبروتين والدهون والفيتامينات والأملاح المعدنية والماء) ، مشيرا إلى أن ذلك يتوافر فيما يعرف بالوجبة الغذائية المتوازنة، خيث تكون بكميات مناسبة لحاجة الجسم ووزنه ونشاطه والحالة الصحية.

 

وأضاف حسونه لصدى البلد، أن التغذية تزداد أهميتها خاصة تلاميذ المدارس، ممن يحتاجون وجبات غذائية متوازنة وصغيرة ومتعددة، وذلك لأن معدتهم صغيرة لكن احتياجاتهم الغذائية كبيرة لسرعة نموهم وعملية التطور التي تحدث لأجسامهم ، وذلك بالإضافة إلى أن التغذية السليمة تدعم قدرة الطلاب على التركيز  وزيادة التحصيل الدراسي.
 

هل هناك فرصة للتحويل والالتحاق بالكليات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية 2023؟ إعلان نتائج بطولة الألعاب الإلكترونية بالدورة الرياضية للجامعات والمعاهد العليا المصرية 8 ديسمبر آخر موعد.. تفاصيل التسجيل بمسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2024 تفاصيل الحصول على شهادة مزدوجة من الجامعات الأهلية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يحدد شروط التقديم في مسابقة حافز الابتكار| تفاصيل التعليم العالي: مسابقة حافز الابتكار تقدم العديد من الفوائد والفرص الرائعة للطلاب المبتكرين مسابقات وبرامج مشاريع التخرج .. دعم مادي يصل إلى 1.5 مليون جنيه .. الاختبارات بمعايير معلنة الاستشعار من البُعد تنظم المُنتدى الإقليمي لبرنامج جيمس وإفريقيا الوطنية للتربية والعلوم والثقافة تنفذ مشروع "استخدام التقنيات الحديثة للمحافظة على التراث" مؤسسو 5 شركات بـ"البحث العلمي" ضمن قائمة فوربس للشخصيات المؤثرة تحت سن 30


وأكد أنه يقوم البروتين الذى يأخذ ضمن الوجبة الغذائية بدور أساسي في نمو الجسم وبناء العضلات وأنسجة الجسم المختلفة وتعويض التالف منه، موضحا أن أهم الأغذية الغنية بالبروتين هي البيض من أهم المصادر البروتينية ذات القيمة الغذائية العالية , الحليب مصدر جيد للبروتين والكالسيوم اللازم لنمو العظام والأسنان , اللحوم الحمراء والدواجن ,الأجبان, الأسماك والبروتين النباتي الذي يتوفر في البقوليات مثل العدس و الفول والحمص.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن المشهد الاستثماري في مصر تحولًا كبيرًا على مدار السنوات الـ 11 الماضية، أي منذ اندلاع ثورة الـ 30 من يونيو، والتي كان من أبرز انجازاتها تعزيز القدرات للبلاد لتتحول إلى وجهة جاذبة للاستثمارات المختلفة.

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن نجاح ثورة الـ 30 من يونيو في القضاء على الإرهاب وتحقيق قدر عالٍ من الاستقرار الداخلي مع اكتمال أركان الدولة والنجاح في برنامج الاصلاح الاقتصادي رغم الأزمات العالمية المتتالية وتداعياتها على الاقتصاد المصري.

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار، أن إنطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يعقد اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد خطوة هامة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بيننا وبين بلدان الاتحاد الأوروبي، ويستهدف جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة والتي تساهم بدورها في التنمية الاقتصادية وخلق مزيد من فرص العمل تباعًا، فمصر بطبيعتها ونظرًا لثرواتها ومزاياها المتعددة هي وجهه جاذبة للاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة