السومرية نيوز – امن

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات الفريق اول ركن قيس المحمداوي عن تشكيل لجان امنية لتأمين وحماية مراكز الاقتراع الخاصة بانتخابات المجالس المحافظات التي من المؤمل ان تجري في الثامن عشر من شهر كانون الاول القادم. وقال المحمداوي خلال مؤتمر صحفي عقدة اليوم في مقر قيادة عمليات كربلاء حضره مراسل السومرية نيوز، بإن تم تشكيل لجان امنية لتامين عملية نقل صناديق الاقتراع بعد اكمال عملية التصويت الخاص والعام".



وأضاف بيان للعمليات المشتركة ان " المحمداوي عقد وفور وصوله والوفد المرافق اجتماعا امنيا موسعا ضم قائد عمليات كربلاء وقادة شرطة بابل وكربلاء والنجف والوكالات الأمنية والاستخبارية وهيئات ركن قيادة العمليات المشتركة ومدير عمليات وزارة الداخلية ومدير عمليات قيادة القوات البرية وقادة الحشد الشعبي وممثلي العتبات المقدسة وممثل المفوضية العليا المستقلة ومدراء مكاتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بابل وكربلاء والنجف".

وأشار الى ان "هذا الاجتماع تم التأكيد على ضرورة توفير كافة الأجواء الأمنية والفنية لاتمام العملية الانتخابية واهمية المشاركة الفاعلة للقوات الأمنية في تطبيق الخطط الأمنية الكفيلة باجراء الانتخابات وتوسيع مساحة التعاون بين القوات الأمنية والمواطنين بالشكل الأمثل".
وأشار المحمداوي ان "التنسيق بين الجهات الأمنية كالجيش والشرطة والوكالات الاستخبارية والامنية والحشد الشعبي وتنفيذ الواجبات الميدانية سيوفر البيئة المناسبة لاجراء الانتخابات وانجاحها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت دائرة بلدية كربلاء المقدسة، الخميس، المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية.

وقال مدير بلدية المحافظة حسن الشريفي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "ضمن الحملة الوطنية التي أطلقها رئيس الوزراء لزيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار، باشرت بلدية كربلاء المقدسة زراعة العديد من الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية، فضلاً عن زراعة الأشجار والثيل في الجزرات الوسطية للشوارع العامة ومداخل المدينة"، لافتا إلى أن "هناك أيضا حملة لزراعة طريق النجف الأشرف من سيطرة الحيدرية مدخل كربلاء المقدسة، وصولاً الى مركز المدينة شارع حيدر الكرار، والتي شملت محور بغداد، حيث تمت زراعة وتأهيل الشوارع والجزرات الوسطية من سيطرة الوند باتجاه كربلاء المقدسة".

وأشار الشريفي، الى "تشغيل أكثر من 200 عامل نظافة في بلدية كربلاء المقدسة، للاهتمام بالمسطحات الخضراء بدءاً بالسيطرات الخارجية حتى محافظة كربلاء المقدسة"، موضحا أن "هناك زيادة بزراعة الأشجار داخل الأحياء السكنية لتوفير بيئة نظيفة وأجواء مناسبة للمحافظة بالاضافة الى القضاء على التصحر والتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة صيفاً".

وبين أن "مشكلة الجفاف وقلة المياه الجوفية التي تتمثل بنضوب العشرات من الآبار تدعو الى اعتماد طرق حديثة للري كالرش والتنقيط والترشيد بالماء"، مؤكدا أن "كربلاء المقدسة في مقدمة المحافظات من حيث أعداد المسطحات الخضراء، وهذا ما يلحظه المواطن الكربلائي والزائر من خارج المحافظة".

وأضاف الشريفي، أن "هناك تبويبات مالية خاصة في بلدية كربلاء المقدسة لزيادة المسطحات الخضراء، حيث تم استثمار هذه المبالغ لإعادة تأهيل الجزرات الوسطية ومداخل المدن والحدائق"، مطالباً في الوقت نفسه "بزيادة المبالغ المالية والدعم الحكومي".

وناشد الشريفي "منظمات المجتمع المدني في كربلاء المقدسة بالتثقيف لحملة وطنية للتشجير تحث المواطنين على زراعة الأشجار داخل منازلهم وأمامها وعلى الأرصفة، لتحسين الواقع البيئي للمحافظة، وتخفيف الاحتباس الحراري الذي تعاني منه أغلب دول العالم".

مقالات مشابهة

  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • بطولتان لألعاب القوى ببغداد والنجف ومساعي لإقامة بطولة الجمهورية بعد غياب 15 عاماً
  • الإليزيه: باريس ستنظم قريبا جدا مؤتمرا لدعم الشعب اللبناني ومؤسساته