صحافة العرب:
2024-09-30@17:45:18 GMT

هرمون "كلوثو".. هل يحل مشاكل ضعف الذاكرة؟ صحة

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

هرمون 'كلوثو'.. هل يحل مشاكل ضعف الذاكرة؟ صحة

صحة، هرمون كلوثو هل يحل مشاكل ضعف الذاكرة؟،الثلاثاء 11 يوليو 2023 17 12قالت دراسة جديدة في جامعة كاليفورنيا إن .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هرمون "كلوثو".. هل يحل مشاكل ضعف الذاكرة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هرمون "كلوثو".. هل يحل مشاكل ضعف الذاكرة؟

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 17:12

قالت دراسة جديدة في جامعة كاليفورنيا إن هرمون "كلوثو" الذي يعتقد أنه ينظم شيخوخة الذاكرة يمكن أن يكون علاجاً لمنع التدهور المعرفي وضعف الذاكرة لدى البشر.

وتم اكتشاف هذا الهرمون أثناء تجارب على الفئران، وأطلق عليه اسم "كلوثو" Clotho المستوحى من أسطورة يونانية عن الأقدار، والتي يعتقد أنها تدير خيط حياة الإنسان.

وأجرى الباحثون تجارب حديثة على قرود المكاك التي يبلغ عمرها 22 عاماً، أي ما يعادل 65 عاماً لدى البشر. وتم اختبار 3 جرعات مختلفة من الهرمون عن طريق الحقن، وفق "نيو ساينتست".

وخضعت الحيوانات لاختبار للذاكرة لمعرفة مدى قدرتها على تذكر مكان إخفاء الطعام داخل ثقوب تم تغطيتها، وهو على حد قول الباحثة دينا دوبال المشرفة على التجربة " "مشابه لو وضعت مفاتيح سيارتك في مكان ما، وبعد ذلك بوقت قصير، تعود وتحتاج إلى تذكر مكانها".

وفي غضون 4 ساعات من الحصول على حقنة "كلوثو"، كان أداء القرود التي أعطيت أقل جرعة أفضل بكثير في اختبارات الذاكرة من تلك التي أعطيت جرعة الدواء الوهمي. واستمر التأثير لمدة أسبوعين على الأقل، وبعد ذلك توقفت التجربة.

ولاحظ الباحثون نتيجة مفاجئة، إذ لم يكن أداء الذين أعطوا جرعات أعلى من الهرمون أفضل من مجموعة الدواء الوهمي. وقد يكون السبب هو أن الجرعة المنخفضة صُممت لتكون مكافئة لمستويات الهرمون عند الولادة.

وقالت دوبال: "قد يكون السبب هو أن كلوثو يحتاج إلى تجديد فقط إلى مستوى معين بدلاً من إعطائه بجرعات دوائية ضخمة".

وتمتاز هذه التجربة بأنها أجريت على القرود أو أحد الرئيسيات التي تعيش عمراً طويلاً نسبياً، بينما تُجرى معظم التجارب على الفئران أو الذباب.

لكن لا يزال على الباحثين توفير إجابات علمية تفسر سبب عدم نجاح الجرعة الأكبر من الهرمون في تعزيز الذاكرة، قبل إجراء تجارب على البشر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مليشيا وعصابات التمرد أُجبرت علي إخلاء وسط الخرطوم

• كشفت عمليات عبور كباري الخرطوم والدخول إلي قلبها أن مليشيا وعصابات التمرد أُجبرت علي إخلاء وسط الخرطوم وأبقت علي مجموعات مستأجرة من قناصة محترفي الحروب وهم عينة من البشر يعرضون خدماتهم لمن يدفع أكثر ويستعينون في مهامهم القذرة بمكون محلي من القتلة ومعتادي الإجرام وهم من ذات طينة الذين تجردوا من مشاعر البشر وجُبِلُوا علي إمتهان القتل يعتاشون علي الرصاص القاتل والدم المتناثر ..

• أمثال هؤلاء القتلة لا يمانعون في البقاء طويلاً حيث يتم استئجار بنادقهم ومناظير قنصهم ..ولذلك ليس غريباً أن يبقوا في قلب الخرطوم علي أسطح وداخل البنايات الشاهقة ..
• تعرف الجيوش المحترفة كيف تتعامل مع هذه المجموعات وهنالك تدابير كثيرة لاقتلاعهم وقتلهم حيث هم ..

• أثبتت العمليات الخاطفة التي خاضتها القوات العسكرية والأمنية يوم أمس أن عصابات مليشيات التمرد قد فقدت منذ الساعات الأولي للمحاولة الانقلابية هدفها من إشعال الحرب وليس لديها ما تقاتل لأجله غير البنادق والفنادق المستأجرة وكل هذا إلي بوار وخسار بإذن الله ..
• تقبل الله شهداء هذه الأمة .. ونصرٌ قريبٌ بحول الله ..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 5 أطعمة خفيفة وسهلة الهضم تناسب مشاكل المعدة
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة
  • بتهمة السب والقذف.. ريهام سعيد تتقدم ببلاغ ضد كروان مشاكل
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • دراسة تكشف الدور الخفي للاستروجين في سرطان الثدي
  • يفرز هرمونات ضد السعادة.. نصائح للتخلص من «الكرش»
  • مليشيا وعصابات التمرد أُجبرت علي إخلاء وسط الخرطوم