شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء إلغاء أى معاملات تفضيلية للشركات المملوكة للدولة، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب وتم الموافقة عليه متعلق بإلغاء كل المواد القانونية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء: إلغاء أى معاملات تفضيلية للشركات المملوكة للدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء: إلغاء أى معاملات تفضيلية للشركات...

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب وتم الموافقة عليه متعلق بإلغاء كل المواد القانونية التي تمنح معاملة تفضيلية للشركات المملوكة للدولة.

 

وأوضح أن الصادرات المصرية زادت سنويا 16% على مدار السنوات الماضية، موضحا إنه تم تنفيذ 8 قرارات من إجمالي الـ22 قرار الخاص بالمجلس الأعلي للاستثمار.

 

وأشار إلى أن الدولة فتحت المدد التي يمكن من خلالها تأسيس الشركات حتى 9 سنوات، موضحا إنه من بين التعديلات، إنه يجوز بعد موافقة مجلس الوزراء، منح حوافز لعدد من المشروعات للاعفاء من حق انتفاع الأرض لمدة 10 سنوات ، وأن الدولة يمكن أن تتحمل جزء من قيمة استهلاك المشروع للمرافق لمدة 10 سنوات ، وذلك لتشجيع القطاع الخاص.

 

وأوضح أن الدولة المصرية نجحت فى فترة قصيرة فى العديد من الإنجازات، موضحا أن هدف الدولة فى هذه المرحلة دعم جهود القطاع الخاص لتولي القيادة وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفي موسع، بالعاصمة الإدارية الجديدة  لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وعدد من الإجراءات الخاصة بزيادة مشاركة القطاع الخاص فى الأنشطة الاقتصادية، أن الحكومة أجرت تعديلات ثورية فى قانون الاستثمار وتم اتخاذ اجراءات كبيرة في هذا الأمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب

كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، حكومة رئيس الوزراء نذير العرباوي بمواصلة عملها بعد تقديم استقالتها عقب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 أيلول/ سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية، تضمن تفاصيل تقديم العرباوي استقالة الحكومة، باعتباره "إجراء دستوريا ملزما"، عقب أداء الرئيس المنتخب لليمين الدستورية.

وأفاد البيان بأن تبون "استقبل الوزير الأول (رئيس الوزراء) نذير العرباوي، الذي قدّم له استقالة الحكومة".

وإثر ذلك، كلف تبون حكومة العرباوي بـ"مواصلة العمل لضمان الدخول المدرسي، الجامعي، المهني والدخول الاجتماعي (العودة من العطلة الصيفية)، وإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، قبل عرضه على البرلمان".

وأكد الرئيس الجزائري، أن هذه "الملفات تتطلب دراية الوضع من الوزراء الحاليين".

ونقلت الرئاسة الجزائرية عن العرباوي قوله: "حظيت باستقبال رئيس الجمهورية، وقدمت له استقالة الحكومة، وطلب مني مواصلة العمل، لأننا مقبلون على دخول مدرسي وجامعي (المقرر رسميا في 22 سبتمبر المقبل) بالإضافة أيضا إلى إعداد مشروع الميزانية".


وفي وقت سابق الثلاثاء، أدى تبون، اليمين رئيسا لولاية جديدة مدتها 5 سنوات في أعقاب فوزه بأغلبية الأصوات بنسبة 84.30 بالمئة في الانتخابات الأخيرة.

ومن أهم ملفات الحكومة الحالية، إعداد مشروع قانون المالية 2025، الذي ينص على ميزانية الدولة للسنة المقبلة، والذي ينبغي تقديمه للبرلمان بغضون 70 يوما قبل نهاية السنة، وفقا لنص الدستور، أي ينبغي أن يكون جاهزا في 7 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وجرى حفل تنصيب تبون في قصر المؤتمرات غرب العاصمة الجزائر بحضور كبار مسؤولي الدولة المدنيين والعسكريين إلى جانب أعضاء من البرلمان وسفراء عدة دول إضافة إلى منافسيه الاثنين في السباق الرئاسي، وهما عبد العالي حساني، عن حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي بالجزائر)، ويوسف أوشيش عن جبهة القوى الاشتراكي (أقدم تشكيل سياسي معارض في البلاد).

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"
  • عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة
  • اليوم.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على توسيع قاعدة الالتحاق بالتعليم بداية من عمر 4 سنوات