صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد مناظرة فاشلة تضاؤل فرص إعادة انتخاب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز أرشيف الثلاثاء 11 يوليو 2023 17 09فشل .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد مناظرة فاشلة.. تضاؤل فرص إعادة انتخاب رئيس.

..

رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز (أرشيف)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 17:09

فشل رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز، في تعزيز فرصه لإعادة انتخابه بعد أداء ضعيف في المناظرة الوحيدة مع منافسه الرئيسي زعيم المعارضة المحافظ ألبرتو نونيز فيغو، قبل الانتخابات العامة في 23 يوليو (تموز)الجاري.

وتميزت المناظرة برفع الرجلين صوتيهما لمقاطعة كل منهما الآخر وتبادل الاتهامات بالكذب في حين تجنبا المناقشات السياسية المفصلة، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

ودفع فيغو خلال المناظرة الحامية الإثنين بأن فترة سانشيز في الحكومة كانت سلسلة إخفاقات. ومن جانبه، سلط سانشيز الضوء على الوضع الاقتصادي الجيد نسبياً رغم جائحة فيروس كورونا والصراع في أوكرانيا.

Spanish Prime Minister Pedro Sanchez fails to clinch a much needed victory in the only debate with conservative rival and front-runner Alberto Nunez Feijoo ahead of this month’s national elections https://t.co/v8RI8NDY2s

— Bloomberg (@business) July 10, 2023

واستمر السياسيان في مقاطعة كل منهما الآخر والتحدث في نفس الوقت حتى طلب مديرو المناظرة منهما العودة إلى النظام.

ودخل رئيس الوزراء المناظرة وهو في حاجة إلى الفوز لتعزيز أدائه الضعيف في استطلاعات الرأي، واستعادة الناخبين الاشتراكيين السابقين، الذين اختاروا دعم فيغو وحزبه الشعبي المحافظ.

واتهم فيغو سانشيز بتضليل الناخبين حول الأداء الاقتصادي لإسبانيا، وهاجمه بسبب قانون الرضا الجنسي الذي أسفر عن إطلاق سراح عشرات المعتدين الجنسيين.

ووصلت المناظرة إلى أشدها عندما تعلق الأمر بالأحزاب الصغيرة، التي يمكن أن يعتمد عليها حزب العمال الاشتراكي بزعامة سانشيز وحزب الشعب المحافظ بزعامة فيغو.

وهاجم سانشيز فيغو لأنه يحتمل أن يساعد حزب "فوكس" اليميني الشعبوي في الدخول إلى الحكومة.

وقال سانشيز: "سنفوز في الانتخابات ليس فقط لأننا طبقنا سياسات جيدة، ولكن لأن الإسبان لن يسمحوا لهم بقيادة البلاد إلى نفق مظلم مع فوكس".

وفي هجوم معاكس، قال فيغو إن سانشيز كان يحكم بدعم الأحزاب الانفصالية من كاتالونيا والباسك منذ 2018 ويريد الاستمرار في ذلك.

وتابع فيغو "إنهم يهددون وحدة الأمة"، مضيفاً أن سانشيز يعتمد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صراع بين والز وفانس في مناظرة نائب الرئيس.. والسبب قضايا الهجرة والشرق الأوسط!

تواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس، تيم والز وجاي دي فانس، مساء الثلاثاء في المناظرة الأخيرة لحملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024. 

كان هذا اللقاء الأول بين حاكم مينيسوتا الديمقراطي والسيناتور الجمهوري من أوهايو، بعد مناظرة الشهر الماضي بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، المثيرة للجدال.

ووفقا لصحيفة “الغارديان” البريطنية، فقد شهدت المناظرة مواجهة حادة بين الديمقراطيتين والز والجمهوري جاي دي فانس، حول مجموعة من القضايا الرئيسية مثل أزمة الشرق الأوسط، الهجرة، الضرائب، الإجهاض، تغير المناخ، والاقتصاد. وعلى الرغم من تبادل الانتقادات، إلا أن المناظرة اتسمت بقلة الهجمات الشخصية والتركيز على الخلافات السياسية.

تساءل فانس عن أداء هاريس خلال فترة توليها منصب نائب الرئيس، منتقدًا عدم اتخاذها خطوات فعالة لمعالجة قضايا مثل التضخم والهجرة والاقتصاد. 

وشن هجوما مباشرا على هاريس، متسائلًا لماذا لم تقم بتنفيذ خططها لمعالجة مشكلات الطبقة المتوسطة خلال فترة توليها المنصب، قائلًا: "إذا كانت لدى كامالا هاريس خطط عظيمة لحل مشكلات الطبقة المتوسطة، فعليها أن تنفذها الآن، وليس عندما تسعى للحصول على الترقية لمنصب الرئيس".

في المقابل، انتقد والز الرئيس السابق دونالد ترامب، واصفا إياه بأنه "زعيم غير مستقر" يفضل أصحاب المليارات، وهاجمه على خلفية ضغوطه على الجمهوريين في الكونغرس لعرقلة مشروع قانون أمن الحدود.

وفيما يخص الهجرة، قال والز: "أغلبنا يريد حل هذه المشكلة، وكان لدى دونالد ترامب أربع سنوات للقيام بذلك".
افتتحت المناظرة بمناقشة الأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط، في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان، وردإيران بضربات صاروخية على إسرائيل.

اتهم والز ترامب بالتقلب والتعاطف مع "الزعماء الأقوياء"، مما يجعله غير موثوق في التعامل مع هذا الصراع. في المقابل، دافع فانس عن ترامب، مؤكدا أن فترة رئاسته جعلت العالم أكثر أمانًا.

وعندما طُرح سؤال حول تأييد فانس لضربة استباقية إسرائيلية ضد إيران، أعرب فانس عن تأييده لتقديرات إسرائيل بشأن هذه المسألة، بينما تجنب والز الرد بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن والز، البالغ من العمر 60 عاما، يشغل منصب حاكم ولاية مينيسوتا، وهو معروف بتوجهاته الليبرالية، بينما فانس، البالغ من العمر 40 عاما، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو، ويعتبر من الأصوات المحافظة البارزة. ورغم تشابههما في الانتماء إلى منطقة الغرب الأوسط الأمريكي، إلا أن وجهات نظرهما حول القضايا السياسية تختلف بشكل حاد.

 

مقالات مشابهة

  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • مناظرة نارية في أمريكا.. والنزاع بين «والز» و«فانس» يشتعل حول إيران وترامب ‏وقضية الإجهاض
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟
  • صراع بين والز وفانس في مناظرة نائب الرئيس.. والسبب قضايا الهجرة والشرق الأوسط!
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • مناظرة والز وفانس.. الهادئة
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي