شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الروسي بموسكو، موسكو في 11 يوليو العُمانية عقد معالي السيد بدربن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم جلسة مباحثات مع نظيره معالي سيرغي لافروف وزير .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الروسي بموسكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الروسي بموسكو

موسكو في 11 يوليو /العُمانية/ عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم جلسة مباحثات مع نظيره معالي سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بمقر وزارة الخارجية الروسية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها لروسيا الاتحادية.

جرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون الممكنة وسبل تعزيزها.

وأعرب الجانبان خلال الجلسة عن اهتمامهما بتفعيل فرص الشراكة في مجالات النقل والاتصالات والطاقة المتجددة والصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تشجيع الحركة السياحية بين البلدين.

ودعا الجانبان شركات القطاع الخاص للاستفادة من علاقات الصداقة القائمة والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تؤطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وعلى الصعيد السياسي تناول الجانبان عددًا من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين على استمرار العمل في تشجيع الحوار ودعم سبل حل القضايا بالوسائل السلمية، وفقا لقواعد حسن الجوار، وسيادة القانون الدولي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية مع الاحترام الكامل بسيادة الدول على أراضيها واستقلالها بما يعزز من دعائم السلم والاستقرار في العالم.

حضر جلسة المباحثات سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وسعادة السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

/العُمانية/

أسماء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات

شبكة انباء العراق ..

ترأس معالي وزير العدل. د خالد شواني، اجتماعاً بحضور الوكيل الإداري والمالي د.برهان القيسي ومدير عام دائرة رعاية القاصرين الآنسة هند عبد جميغ والسيدات والسادة مدراء المديريات في بغداد والمحافظات.

وقال معالي الوزير في مستهل الجلسة إن رعاية القاصرين دائرة حساسة خصوصا إنها تتعامل مع الفئات الهشة وقد تمت مراعاة ذلك في مشروع قانون رعاية القاصرين المعد من قبل الوزارة والمقدم لمجلس شورى الدولة لغرض تدقيقه وعرضه بمجلس الوزراء وأحالته للجهات التشريعية، كما تم مناقشة واقع ابنية المديريات في بغداد والمحافظات ورفدها بالكوادر الوظيفية المختصة بمجال القانون والبحث الاجتماعي.

ولتبسيط الاجراءات في العمل العدلي وجه د.شواني، باعتماد التقنيات الالكترونية في ترويج المعاملات وتنظيم سيرها، كما وجه معاليه بمفاتحة وزارة الاعمار والإسكان والبلديات لرفع القيود عن الأراضي التابعة للقاصرين لاستغلالها بما يعود عليهم بالمنفعة المالية.

وختاماً، وافق سيادته على اجراء مناقلة من حساب دائرة الإصلاح العراقية لرفد دائرة رعاية القاصرين بالمبالغ المطلوبة لانجاز عملها، كما وجه بإيجاد مبنى بديل لرعاية القاصرين في نينوى، فضلاً عن مفاتحة محافظة الانبار لغرض رفد مديرية رعاية القاصرين في الانبار بالموظفين العقود المخصصين من قبل المحافظة.

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
11 تموز 2024

user

مقالات مشابهة

  • اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي
  • مباحثات بين وزير الخارجية ونظيريه الجيبوتي والصومالي بعد تدشين خط طيران مباشر
  • وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيريه الجيبوتي والصومالي
  • السيد بدر لوزير الخارجية البريطانية الجديد: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • بدر بن حمد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الجيبوتي لتعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية نظيره في  جيبوتي
  • وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات
  • مجلس كركوك يعقد جلسة مفتوحة
  • مصر تعطي أولوية للملف اللبناني أمام ما يواجهه من تهديدات ومخاطر