أعربت الفصائل الفلسطينية عن تقديرها للدورين المصري والقطري، في إنجاح جهود الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعت الفصائل الفلسطينية في بيان لها إلى وقف شامل للحرب الوحشية على غزة كما أنها ناشدت مصر استقبال عدد أكبر من الجرحى الذين يحتاجون إلى العلاج.



وأكدت الفصائل الفلسطينية أنها تتابع الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال وخروقات الهدنة المؤقتة، التي دخلت يومها الخامس بعد تمديدها ليومين إضافيين، ودعت الاحتلال إلى الالتزام ببنود الهدنة ووقف الخروقات.

وكان جيش الاحتلال قد اخترق اتفاق وقف إطلاق النار في خامس أيام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت مواقع فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف في منطقة صوفا شرق رفح، وفي خانيونس ولم يتم الكشف عن الأهداف التي أطلق عليها الاحتلال النار، أو ما إذا كانت كان هناك إصابات.

ويترقب الفلسطينيون الثلاثاء مزيدا من الإفراجات، لا سيما عن النساء، بعدما قالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إنها أدرجت 50 أسيرة على لائحة التبادل في الأيام المقبلة، من أصل 60 أسيرة في السجون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الهدنة الإنسانية قطاع غزة الجرحى وقف إطلاق النار مصر قطر قطاع غزة وقف إطلاق النار الهدنة الإنسانية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • فصائل فلسطينية: أجهزنا على قوة إسرائيلية استدرجناها في الشجاعية
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقتل عددا من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • إدانة فلسطينية لتشريع بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية