حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، من وجود مخاطر حقيقية على حياة آلاف الفلسطينيين في غزة بسبب مخلفات العدوان الإسرائيلي على القطاع في حال عدم توفر دعم عاجل للنظام الصحي حتى يعود لطبيعته بسرعة، مشيرة إلى أن عددا أكبر من المدنيين باتوا معرضين للموت بسبب الأمراض أكثر مما سببه القصف.
وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة، في تصريحات، إنه "في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء النظام الصحي في القطاع"، واصفة الانهيار الذي شهده مستشفى الشفاء في شمال غزة بأنه "مأساة".


وأعربت المسؤولة الأممية عن انشغالها وقلقها البالغين إزاء احتجاز القوات الإسرائيلية بعض الطواقم الطبية في القطاع، خاصة في ظل تأكيدات الهيئات الدولية عن عدم وجود معلومات عن مدير مستشفى الشفاء وبعض من زملائه الذين تم اقتيادهم لوجهات غير معلومة حتى الآن.
يشار إلى أن العدوان الشامل والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، الذي تواصل لمدة ثمانية وأربعين يوما على التوالي، خلف آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الشوارع والطرقات لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائلي، صباح اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، عن العشرات من السكان الذين اعتقلتهم في قطاع غزة ، ومن بينهم الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، الذي اعتقل في نوفمبر 2023 خلال عملية للجيش الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد أفرجت إسرائيل عن 54 أسيراً من غزة بسبب الاكتظاظ في سجونها.

وأضافت، "من بين المُفرج عنهم مدير مستشفى الشفاء الذي آوى عناصر حماس ، الدكتور محمد أبو سليمة، والذي قال بعد إطلاق سراحه: "وضع السجون مأساوي وصعب للغاية، ويجب أن تكون هناك كلمة حازمة من المقاومة والشعب العربي من أجل حرية الأسرى". وفق قولها

من جانبه، طالب وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بإيضاحات حول الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وعقب الإفراج عنه، قال أبو سلمية إن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، مضيفًا إن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال وعدد من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.

وزاد، "سنُعيد بناء غزة وبناء مجمّع الشفاء الطبي من جديد".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية