عمان: يقود المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير فريق المنار في أول سباقات سلسلة لومان الآسيوية للموسم الجديد 2023/ 2024، وذلك بدءا من يوم الجمعة المقبل على حلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا مع فريق يتكون من ابرز السائقين في سباقات السرعة والتحمل النمساوي وهما: ومارتن كونراد، والألماني فابيان شيلر، وذلك بإشراف فني من فريق جيتسبيد، وتعد ماليزيا هي المحطة الأولى لسلسلة سباقات لومان الآسيوية لهذا الموسم، على أن تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة على حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس في أبو ظبي باقي الجولات خلال شهر فبراير القادم.

وتلقى سلسلة لومان الإقبال والمشاركة من ابرز السائقين العالميين وخاصة قبل انطلاقة موسم السباقات الأوروبية، ويهدف الجميع للتواجد في سباق لومان 24 وهو ابرز سباقات التحمل العالمية، وسيُشارك الفيصل مع مارتن وفابي، في سيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3إيفو"في فئة "جي تي"، وسوف تكون الانطلاقة للجولة الأولى بسباقين في ماليزيا الأول يوم السبت، والسباق الثاني يوم الأحد، على أن تنطلق التجارب التأهيلية يوم الجمعة القادم.

وسبق وان شارك الفيصل، مع زميليه مارتن والألماني لوكا شتولتس، ضمن "فريق هاوبت للسباقات، في جولتين من سلسلة لومان الآسيوية الموسم الماضي، وأنهى الفريق حينها السباق في المركزين الثالث والسابع في السباقين اللذين استغرقا أربع ساعات على حلبة دبي أوتودروم. وفي الجولة الثالثة والرابعة توج الفريق بالمركز الأول في السباقين الأول والثاني في فئة "جي تي"في أبوظبي. ليُنهي الفريق ذلك الموسم في المركز الثاني في ترتيب فرق "جي تي"، كما احتلوا نفس المركز في بطولة السائقين خلف تشاندلر هال ونيكي كاتسبيرج وتوماس ميريل من فريق "فالكنهورست لرياضة السيارات"الذي شاركَ في سيارة بي إم دبليو "أم 4جي تي 3".

مشاركة كبيرة

تشهد الجولة الافتتاحية لسباقات لومان الآسيوية مشاركة كبيرة عما كانت في الموسم الماضي، حيث تم تسجّيل 11فريقًا للمشاركة في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثانية "أل أم بيه 2"، وخمسة فرقٍ في فئة سيارات لومان النموذجية من الدرجة الثالثة "أل أم بيه 3"، فيما سجل 23 فريقًا في فئة "جي تي" وهي الفئة الأبرز ومن ضمنهم "فريق المنار للسباقات" العُماني بقيادة الفيصل الزبير، ومن أبرز الأسماء المُنافسة في هذه الفئة "فريق أتيمبتو للسباقات"في سيارة أودي "آر 8أل أم أس"بقيادة السائقين دايلان بريرا، وأليكس آكا وأندري موكوفوز، وسيارتا أودي مع فريق "ساينتلوك للسباقات"، وسيارة مرسيدس من فريق "جيتسبيد"، وسيارة ماكلارين "720أس"مع "فريق أويتيموم لرياضة السيارات". كما تضم قائمة المشاركين في فئة "جي تي"سيارات من فرق "أيه أف كورسي"و "جي تي للسباقات" و"هيربرث لرياضة السيارات" و"بروجكت وَن" و"فريق موتوبارك".

مشاركة أولى على حلبة سيبانغ

ويتواجد الفيصل وبقية سائقي فريق المنار للمرة الأولى على حلبة سيبانغ الدولية، حيث لم يتسن للجميع التنافس على هذه الحلبة وهذا بدوره سيشكل تحديا جديدا للسائقين، وتقع حلبة سيبانغ الدولية على بعد 85 كيلومترًا من وسط العاصمة الماليزية، مدينة كوالالمبور، وعلى مقربة من مطار كوالالمبور الدولي، ويبلغ طول مضمارها 5.543 كيلومتر، واستضافت عددًا من الأحداث العالمية في رياضة السيارات، أبرزها سباق جائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا واحد و"موتو جي بيه" للدرّاجات النارية.

برنامج السباق

تبدأ فعاليات السباق الأول ومدته أربع ساعات بخوض فترة التجارب الحرة الأولى لمدة 90 دقيقة عند الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت مسقط في يوم الجمعة المقبل، تتبعها فترة التجارب الحرة الثانية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مسقط. وتُقام التجارب التأهيلية للسباق الأول يوم السبت، على أن ينطلق السباق الأول، ومدته أربع ساعات، في الساعة السابعة مساء بتوقيت مسقط، ومن المقرر أن يقام السباق الثاني في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مسقط يوم الأحد، الثالث من ديسمبر.

تحقيق نتائج جيدة

وقال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير: نتطلع إلى تحقيق نتيجة جيدة في أولى جولات سباقات لومان الآسيوية بعد أن نجحنا في الموسم الماضي بالحصول على المركز الثاني في الترتيب العام، رغم أننا لم نشارك في جميعها، إلا أن هذا الموسم سنسعى للتواجد في جميع السباقات، وأشار إلى أن هدفهم هو المنافسة وتحقيق نتائج أفضل، مبينا أن قائمة المشاركة لهذا الموسم تزخر بأسماء كثيرة ونجوم في عالم المحركات.

وأضاف أن المنافسة ستكون قوية هذا الموسم مع الأعداد الكبير للمشاركين في مختلف الفئات، وفي نفس التوقيت ستكون بها بعض الصعوبة والتحديات كوننا نشارك للمرة الأولى على حلبة سيبانج الماليزية، مبينا أنه يتعين عليهم التعرف بشكل أكبر على الحلبة، وأن يشعر الفريق بالثقة، والهدف الأسمى هو الحصول على حق المشاركة في سباق 24 في لومان للموسم الجديد، وسيكون التعاون الفني لهذا الموسم مع فريق جيتسبيد بدلا من اتي ار تي الذي اشرف على الفريق الموسم الماضي.

الجديرٌ بالذكر أن شركة "جيتسبيد"الألمانية، ومقرها في حلبة نوربورجرينج الألمانية، قد أشرفت على تجميع وتحضير سيارة فريق المنار للسباقات من نوع مرسيدس لهذا العام. كما أن سلسلة لومان الآسيوية 2023 - 2024 سيكون أول مشروع مشترك بين نادي الغرب للسيارات "أيه سي أو" والشركة الآسيوية لإدارة سباقات التحمُّل "أيه أل أم إي أم"، ومجموعة أس آر أو لرياضة السيارات".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الموسم الماضی الثانی فی على حلبة فی فئة فریق ا

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من لقاء سيراميكا كليوباترا، أمام نظيره الإسماعيلي، على ملعب "استاد المقاولون العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

جاء تشكيل فريق سيراميكا كالتالي:
حراسة المرمى: محمد بسام.
خط الدفاع: عبد الرحمن بودي - خالد صبحي - سعد سمير -احمد القرموطي.
خط الوسط: إبراهيم محمد - صديق ايجولا - احمد القندوسي - محمد عادل - أحمد بلحاج.
خط الهجوم: چون ايبوكا.

يجلس على مقاعد البدلاء كل من:

محمد كوكو - رجب نبيل - حسين حسني - محمد فايز - محمد إبراهيم - نور علاء  - مروان عثمان - فيڤور اكيم - أحمد ياسر ريان.
 وجاء تشكيل فريق الإسماعيلى كالتالى:
حراسة المرمى: كمال السيد.
خط الدفاع: محمد نصر، محمد بيومي، محمد الدسوقى، عبدالكريم مصطفى شحاتة.
خط الوسط: ايريك تراورى، محمد مخلوف، عمر الساعي، مروان حمدي.
خط الهجوم: عبد الرحمن مجدي، نادر فرج.

يحتل فريق الإسماعيلى المركز الـ 12 برصيد 31 نقطة، بينما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز العاشر برصيد 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة
  • مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تلكؤ انجاز مشروع مستشفى الزبير
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • ريان يقود سيراميكا للفوز على الإسماعيلي بهدف فى الدوري
  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي
  • الدورى الممتاز.. إيبوكا يقود سيراميكا لمواجهة الإسماعيلي