أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي. 

تكثيف حملات تحصين الماشية 

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه في إطار الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي بدأت أعمالها في 19 نوفمبر 2023 قامت المديرية عن طريق 180 لجنة خلال أول أسبوع من الحملة بتحصين 104 آلاف و262 رأس ماشية، ما بين تحصين 52 ألفا و481 رأس ماشـية للوقاية من مرض الحمى القلاعية، و51 ألفا و781 رأس ماشية، للوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع، إضافة إلى وترقيم وتسجيل 2477 رأس ماشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري تحصين ماشية الحمى القلاعیة رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة جاء فيها “يسعدني ويشرفني أن أبعث لكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الشرقية أسمى التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أعادت هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصة وصححت المسار واستعادت الوطن والآمال”.

وبهذه المناسبة الوطنية نتوجه إلى المولى عز وجل أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والعافية ونعاهدكم عهد الأوفياء على بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء، داعين المولى عز وجل أن يوفقكم ويرعاكم ويسدد على طريق الحق خطاكم لما فيه الخير لمصر وشعبها العظيم.

كما بعث المحافظ ببرقية تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزير المختص بشئون الاستثمار والإصلاح الإداري، مؤكداً أن ثورة الثلاثين من يونيو شكلت يوماً فارقاً في حياة الشعب المصري، الذي خرج بالملايين منتفضاً ضد قوى الشر والظلام ليملأ مختلف الميادين في مشهد حضاريّ شهد له العالم أجمع، صانعاً بذلك واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم المعاصر من أجل إستعادة هويته وإنقاذ البلاد من الفوضى لتبدأ مرحلة بناء الحاضر وتأمين مستقبل الأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يصدر كتابًا دورياً بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة