موقع 24:
2024-10-05@17:29:38 GMT

استمرار تدفق المساعدات والوقود إلى غزة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

استمرار تدفق المساعدات والوقود إلى غزة

أفاد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء، بإدخال 1048 طناً من الوقود إلى قطاع غزة مع سريان الهدنة الإنسانية في مرحلتها الأولى، التي انتهت أمس الإثنين.

وقال رشوان، في تصريح صحافي اليوم، إن "إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة بلغ 2263 شاحنة خلال هذه الفترة".

وأوضح، أن حجم المساعدات الطبية، التي تم إدخالها إلى قطاع غزة حتى مساء أمس، بلغ 2812 طناً، وبلغ حجم المساعدات من المواد الغذائية 11427 طناً، والمياه 8583 طناً، فضلاً عن 127 قطعة من الخيام والمشمعات، بالإضافة إلى 2418 طناً، من المواد الإغاثية الأخرى. 
وأشار إلى أن مصر استقبلت في نفس الفترة، 566 مصاباً من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، ومعهم نحو 300 مرافق، إضافة إلى عبور 8691 شخصاً من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، و1256 مصرياً، من قطاع غزة، وتسهيل دخول 421 فلسطينياً عالقاً في مصر إلى القطاع.

وقالت الأمم المتحدة من جهتها، تم توصيل عدة أطنان من المساعدات إلى شمال قطاع غزة، الذي عانى من وطأة الهجوم العسكري الإسرائيلي ضد حركة حماس، أثناء فترة وقف إطلاق النار المؤقتة.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم الثلاثاء، إن الإمدادات تشمل وجبات جاهزة للأكل، ومياه للشرب، وخيام وبطانيات، بالإضافة إلى أدوية.كما تم توصيل الوقود اللازم من أجل إنتاج الكهرباء، وإمدادات مطلوبة لعمليات محطات تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي، ومحطات ضخ المياه.

وأكد المكتب، أن مستشفى الشفاء في مدينة غزة، والذي كان قد تعرض لأضرار بالغة، أعاد فتح وحدة الغسيل الكلوي لمرضى الكلى، بفضل شحنات الوقود التي تم إدخالها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات الإنسانية كانت تدخل إلى قطاع غزة بناءً على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة.

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل | أسعار البنزين والسولار اليوم 5 أكتوبر بمحطات الوقود بعد آخر قرار لـ لجنة التسعير البترولية
  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • سرق دراجة توصيل طلبات..فدفع 47 ألف درهم
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-