استقبل وسيط الجمهورية،  مجيد عمور، المقررة الخاصة المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان لدى هيئة الأمم المتحدة، ماري لولور.

و حسب بيان لهيئة وسيط الجمهورية، تناول اللقاء الذي جرى أمس الاثنين، “عرضا قدم فيه وسيط الجمهورية. التعريف بالهيئة والأبعاد الإستراتيجية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. بإنشائها مباشرة بعد انتخابه، والذي يعد وفاء منه لالتزاماته الـ54، لاسيما تلك الرامية لتكريس دولة القانون.

وحماية حقوق المواطن باعتبارها هيئة طعن غير قضائية يلجأ إليها أي مواطن يرى أنه وقع ضحية غبن نتيجة خلل في تسيير مرفق عمومي”.

وأشار عمور في هذا الخصوص إلى تواجد هيئة وسيط الجمهورية على مستوى 58 ولاية، بالإضافة للدائرة الإدارية. للدبداب في مسعى تقريبها من المواطن، حسب دات البيان.

كما عرض وسيط الجمهورية الأرقام المحققة فيما يخص معالجة عرائض المواطنين والتي تبرز الدور الإيجابي لهيئة وسيط الجمهورية في التكفل بانشغالات المواطن الذي وضعه رئيس الجمهورية في صلب اهتماماته.

من جهتها، أبدت لولور-يضيف البيان- انطباعها الحسن حول ما تقوم به هيئة وسيط الجمهورية في الجزائر بالتكفل بانشغالات المواطن، مثمنة هذا “الدور الإيجابي” الذي يماثل الدور الذي يؤديه الامبدسمان (Ombudsman) في بلدها” (ايرلندا).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن

ثمَّن باسم لطفي، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إعلان مصدر حكومي مسؤول عن عزم الحكومة الجديدة التقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

جميع توصيات الحوار الوطني تتعلق ببناء الإنسان

وقال مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن هذه الخطوة ستنعكس على المواطن المصري بشكل مباشر، لأن جميع توصيات الحوار الوطني تتعلق ببناء الإنسان ومواجهة التضخم واستقرار الأسعار والتنمية وتحفيف الأعباء وكلها أشياء تهم المواطن من الدرجة الأولى، وخصوصا فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون من تضخم الأسعار.

الشارع المصري يترقب اختيارات شخصيات لها القدرة على وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية

وأضاف عضو الحوار الوطني، أن هناك آمالا كبيرة من قبل أعضاء الحوار معلقة على الحكومة الجديدة في تكثيف وتسريع عجلة التعامل مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني والانتهاء من تنفيذها، وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن على الأرض، لافتا إلى أن الشارع المصري يترقب اختيارات شخصيات لها القدرة على وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية، وتُحافظ على الاستقرار المجتمعي؛ اعتمادا على تنمية الإنسان من جهة، ووضع وتحديد الأهداف التنموية المطلوبة لمواجهة ملفات مثل ارتفاع الأسعار والحد من التضخم المتزايد.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال بمعارك جنوب غزة
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • 30 منظمة: ردة الفعل الأممية بشأن السياسي "قحطان" يعكس تهاونًا في معالجة ملف المخفيين قسراً
  • المقررة الأممية: ما يحدث في غزة لا يمكن وصفه إلا بالإبادة الجماعية