سنغافورة - رويترز

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بدعم من تراجع الدولار وتوقعات أن يشهد اجتماع لأوبك+ زيادة تخفيضات الإنتاج وتمديدها وسط مخاوف من استمرار تجاوز العرض للطلب.

وبحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 80.55 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت 54 سنتا، أو 0.7 بالمئة أيضا، إلى 75.40 دولار للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.

وستعقد أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت في 30 نوفمبر لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

ويأتي الاجتماع وسط انخفاض حاد في أسعار النفط بسبب المخاوف من زيادة المعروض في السوق على الرغم من تخفيضات إنتاج أوبك+. وانخفض خام برنت بأكثر من 18 بالمئة وهبط الخام الأمريكي بأكثر من 21 بالمئة من مستوياتهما المرتفعة في نهاية سبتمبر . وأدى الإنتاج القوي من الدول غير الأعضاء في أوبك مثل الولايات المتحدة لزيادة الضغوط على الأسعار.

وتسببت أوبك+ في انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي من خلال تأجيل اجتماعها من أجل تسوية خلافات حول أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.

لكن أربعة مصادر في أوبك+ قالت لرويترز يوم الجمعة إن المجموعة اقتربت من التوصل إلى حل وسط بشأن حصص الإنتاج، مما قد يساعد في الوصول إلى توافق.

ويقول محللون إن انخفاض الأسعار قد يجنب الرياض أي ضغوط من الولايات المتحدة للحد من تخفيضات الإنتاج.

وقالت (إيه.إن.زد ريسيريش) في مذكرة للعملاء اليوم الثلاثاء "السعودية قد تشعر بالارتياح لانخفاض أسعار البنزين الأمريكي لمدة 60 يوما على التوالي. وقد يخفف هذا من معارضة الولايات المتحدة لأي تحرك لتقليص الإمداد في أسواق النفط ودعم الأسعار".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%

سجلت أسعار النفط مكاسب نصف سنوية نسبتها 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، فيما ارتفع خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس المدة نمو الطلب.

وفيما ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ، لكن الطلب على البنزين تراجع إلى 8.83 مليون برميل يوميا، مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير، وفق "العربية".

وكذلك تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة لضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ونطلاف جني أرباح في نهاية الربع الثاني، فيما دعمت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الطموحات ليبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر