نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان" المشاركة السياسية ودورها فى الحفاظ على الأوطان"، بالمعهد الفنى المتوسط للخدمة الاجتماعية بقنا، ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العاملة للاستعلامات التى أطلقها تحت عنوان "صوتك مستقبلك.. إنزل وشارك"، لحث المواطنين بمختلف فئاتهم على المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

استهدفت الندوة طلاب والطالبات معهد الخدمة الاجتماعية، وحاضر فيها الدكتور على الدين عبدالبديع القصبى، أستاذ علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادى، بحضور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، والدكتور أحمد ربيع، عميد الكلية التكنولوجية بقنا، والدكتور خالد صلاح، مدير المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية، ومحمد حجاجى، مسئول المجلس الوطنى للشباب بقنا.

قال الدكتور على الدين عبدالبديع القصبى، أستاذ علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادى، إن المشاركة السياسية ليست أمرًا ترفيهيًا يقتصر على فئة بعينها فى المجتمع، لكن حق دستورى يجب أن يمارسه كل مواطن مصرى له حق الانتخاب، للتأكيد على الوعى والفكر الذى يتمتع به أبناء هذا الوطن، حرصًا على مستقبل مشرق لبلادهم، خاصة فى ظل المخاطر والتحديات التى تواجه منظومة بناء الوطن، والتى لا تخفى على أحد، ما يستلزم أن يكون الخروج لصناديق الانتخابات مناسبًا لحجم التحديات.

وأضاف القصبى، بأن المشاركة الايجابية لها مستويات وخصائص، وأسباب ونتائج قد تختلف من شخص لآخر، ومن مجتمع لآخر، لكنها فى النهاية دليل على مستوى التحضر والوعى لدى أفراد المجتمع، كما أنها جزء أصيل من واجب المواطن تجاه وطنه الذى أعطاه هذا الحق الدستورى، لكى يختار من يراه مناسبًا لقيادة الوطن خلال المرحلة القادمة التى لها تداعياتها المختلفة عن أى مرحلة سابقة.

وأشار القصبى، إلى أن فترات الانتخابات والفعاليات القومية، تشهد رواج لبعض الأفكار الهدامة والشائعات التى تسعى لنشر الفوضى وحالة من عدم الاستقرار فى البلاد، لذا يتحتم على الجميع عدم الالتفات إلى دعوات الإحباط التى يحاول نشرها البعض، والترويج بأن الانتخابات محسومة، والرد على ذلك بالمشاركة بفعالية لإعطاء صورة ايجابية عن الشعب المصرى أمام العالم الذى ينظر إلى مصر بكل اهتمام وتقدير.

وأوضح يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، بأن التوعية بأهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، تأتى ضمن حملة "صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" التى أطلقها الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، بإشراف من الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة، لحث المواطنين على المشاركة الايجابية والتأكيد على دور كل مواطن فى صنع مستقبل الوطن.

و أشار مدير مجمع إعلام قنا، إلى أن الانتخابات الرئاسية التى تجرى داخل مصر أيام " 10، 11، 12 " من شهر ديسمبر القادم، تأتى فى توقيت ومرحلة فارقة فى تاريخ البلاد، ما يجعل المشاركة الايجابية واجب وطنى، فى ظل إشراف قضائي يضمن إجراء انتخابات نزيهة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر قنا مخاطر مجمع رحلة شخص بناء الانتخابات الرئاسية اجتماعي تكنولوجية خالد صلاح الفك مستوى منظومة خالد علم الاجتماع الحفاظ مختلفة فأر خروج المجلس الوطني للشباب لتحديات انزل وشارك لانتخابات الرئاسية المقبلة صوتك مستقبلك المشارکة الایجابیة إعلام قنا

إقرأ أيضاً:

الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن أنشطة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، مؤتمرا بعنوان "فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار"، بقصر ثقافة قنا.

استهل د. محروس علي وكيل كلية هندسة الأزهر بنين بقنا ورئيس المؤتمر، الجلسة الافتتاحية بالحديث عن أهمية تبني الابتكارات التكنولوجية ورعايتها، موضحا دور الجامعة في مجال ريادة الأعمال.

وأشارت عزة سليمان مسئول التكنولوجيا بفرع ثقافة قنا لأهمية دور نوادي تكنولوجيا المعلومات في رفع الوعي بأهمية وكيفية استخدام التكنولوجيا في شتى مناحي الحياة، وتقديم خدمات إلكترونية لقطاع عريض من المستفيدين من الفئات والمناطق الأكثر فقرا، تحقيقا لأهداف برامج التوعية بوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة.

وتحدث د. أحمد حمدي شورة أستاذ التخطيط الاجتماعي بمعهد الخدمة الاجتماعية عن دور الرأسمال البشري كحجر أساس لتحقيق التنمية الرقمية المستدامة وأهمية التشبيك بين الجهات المختلفة لدعم وخلق فرص حقيقية لتطوير وبناء الابتكارات البشرية والتكنولوجية.

وأكدت المهندسة هدى دحروج أهمية بيئة رقمية تكنولوجيا قائمة على ابتكارات تخدم المجتمع، وعرضت ما ينفذ من مبادرات لتحقيق ذلك مثل براعم وأشبال مصر الرقمية ورواد النيل والمبادرات الخاصة بتمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما استعرض أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم عن أهمية دور المعلم في اكتشاف المواهب ورعايتها بالمجالات كافة لا سيما التكنولوجيا والابتكارات.

وأوضح محمود ربيع مدير مشروع "طور وغير"  أنشطة المشروع الذى يهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل وتسلحهم بالتكنولوجيا الحديثة.

المؤتمر أقامته الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسه أحمد يسري، التابعة للإدارة المركزية للشئون للدراسات والبحوث، برئاسة حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة برئاسة أنور جمال، وعلى هامش المؤتمر تم إقامة معرض لبعض النماذج من ابتكارات الطلاب من أبناء المحافظة.

وفي الختام أوصى المؤتمر بدعم ورعاية شباب الخريجين وطلاب المدارس والموهوبين من قبل الجهات المانحة، والتواصل الجيد مع ذوي الخبرة لخدمة المبتكرين لحل مشاكل مجتمعية حقيقية، وتمثيل وتفعيل دور المرأة في المشاركات المجتمعية، كما أوصى بدعم دور الأسر في التنقيب عن مواهب وقدرات أبنائها وضرورة التواصل مع الجهات المعنية لرعاية أفكارهم من خلال حضور ورش العمل والندوات والتدريب وحضور المؤتمرات المتخصصة والتى تقدمها قصور الثقافة والجامعات، مع تكرار المؤتمر بشكل دوري لتشبيك الجهات المعنية وتحقيق الاستفادة المرجوة.

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • «بناء الأسرة على أسس سليمة».. ندوة لأمانة المرأة بحماة الوطن بالعريش
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا