شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، ختام مهرجان مراكز الفنون الموسم الرابع في مجالات ( الموسيقي، الكورال، المسرح، الفنون التشكيلية، الفنون الشعبية).

وكرم  الوزير، خلال ختام المهرجان كورال جامعة المنصورة لفوزه بالمركز الأول في ختام مهرجان مراكز الفنون في نسخته الرابعة علي مسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور الموسيقار عمر خيرت.

وأشار صبحى، إلى أن مراكز الفنون بالجامعات فرصة حقيقية للطلاب للكشف عن المواهب الشابة وتسليط الضوء على إبداعاتهم، ومحو الأمية الفنية لطلاب الجامعات غير المتخصصين في المجالات الفنيه، وتكوين كوادر فنية جديدة ذات طابع مصري أصيل تحافظ على الهوية المصرية، مثنياً علي عدد خريجي مراكز الفنون والذي وصل لأكثر من ٧٠٠٠ مشارك خلال الأربعة مواسم السابقة.

من جانبه، قدم الموسيقار عمر خيرت الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعوته وتكريمه في حفل الختام، فضلاً عن تشجيعه للشباب لإظهار مواهبهم الفنية والثقافية.
تضمن الختام تقديم ميدلي وطني ( أداء فريق جامعة المنصورة )
، وميدلي فلسطين بمشاركة فريق موسيقي جامعة حورس وكورال جامعة المنصورة.

IMG-20231128-WA0007 IMG-20231128-WA0005 IMG-20231128-WA0006 IMG-20231128-WA0003 IMG-20231128-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جامعة المنصورة مسرح وزارة الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة جامعة المنصورة مراکز الفنون IMG 20231128

إقرأ أيضاً:

تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء

شهد ختام فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء (تراث، ثقافة، ابتكار) في نسخته الأولى الذي نفذ على مدار خمسة أيام، تتويج الفائزين في مختلف المسابقات في الساحة الخارجية للحصن، تم خلالها تقديم العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، وعرض مرئي لأبرز الفعاليات المقدمة طوال أيام المهرجان، بحضور سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء.

وحقق فريق "موبالتي" المركز الأول في مسابقة (هاكثون الابتكار) عن فكرة تحسين وتسهيل النقل والمواصلات بإدخال النقل العام والنقل التشاركي في الولاية من خلال تطبيق في الهواتف وتحديد محطات لحافلات النقل وإضافة ميزات لمستخدمي النقل العام.

وفي مجال المشروعات الطلابية فازت بالمركز الأول آلاء بنت سيف الرقيشية بمشروع "Pyrolite" وفكرة المشروع تتمثل في استكشاف عملية إنتاج الوقود الحيوي من مخلفات الموز وإطارات السيارات المهدرة، والذي يشبه الديزل في خصائصه حيث يتم استخدام النفايات الزراعية والصناعية بشكل متزايد لإنتاج الوقود.

وفي مسابقة أفضل طاهٍ شعبي تقدم العديد من الطهاة للتنافس وتم تنفيذ المسابقة على مراحل مختلفة، حيث فاز بالمركز الأول فريق سراج وحصل فريق (المنظمون) على المركز الثاني وجاء بالمركز الثالث فريق مجان.

وقدمت خلال فترة المهرجان مسابقات رياضية متنوعة منها كرة القدم الشاطئية والتي توج فيها بالمركز الأول فريق العين، وفاز بالمركز الثاني فريق المعتلي، وحقق بطولة الكرة الطائرة الشاطئية فريق العبري وحصل على المركز الثاني فريق الشمامير، وفي مسابقات الألعاب الشعبية فاز بالمركز الأول بدن الغافري وحصل فريق بدن طويسان على المركز الثاني وفريق الجالبوت على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر