وصل الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي تنطلق اعماله الرفيعة بعد غد الخميس.

ووفق سبأ. سيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة اليمن الى القمة العالمية، مستعرضاً فيها الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها، وتحسين القدرات الوطنية لمواجهتها، والتنبوء بها، والتكيف المستمر مع تقلباتها.

كما سيشارك الرئيس في جلسات رفيعة لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، بما في ذلك المشاركة في قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.  

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد الحكومي، في تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .  

كان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في مطار آل مكتوم، وزير العدل الاماراتي عبدالله سلطان النعيمي، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد المنهالي.

ومؤتمر الأطراف هو اعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنوياً لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه اكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

ما هي أبرز الملفات المقرر ان يبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً؟

السومرية نيوز – خاص
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل زيارة رئيس الحزب مسعود بارزاني المقررة إلى بغداد غداً. وقال النائب عن الحزب شيروان الدوبرداني لـ السومرية نيوز، ان "الرئيس مسعود بارزاني سيزور يوم غد الأربعاء العاصمة بغداد، حيث سيلتقي بقادة الأحزاب السياسية إضافة الى رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الأعلى".   وأضاف ان "هذه الزيارة الأولى لبارزاني الى بغداد منذ ست سنوات"، لافتا الى انه "سيتم بحث موضوع اللجان المشتركة بين بغداد واربيل، حيث ان الأمور إيجابية ومعظم المشاكل تحل عبر اللجنة".   فيما كشف مصدر مطلع ان "الاجتماعات تهدف إلى إيجاد الحل المناسب وإنهاء الملفات العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية"، لافتا الى ان "الزيارة ستسهم في مزيد من الانفتاح بين أربيل وبغداد".   وتابع ان "الزيارة تأتي في وقت حساس"، مضيفاً أن "هناك العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية التي يجب على العراق وإقليم كردستان الاستعداد لها وتعزيز الوضع الداخلي".   وبين ان "الاجتماعات ستناقش إيجاد الحلول اللازمة لعدد من القضايا، من بينها موازنة إقليم كردستان والرواتب وقانون النفط والغاز والانتخابات وعدم تشكيل حكومة محلية في كركوك وعدد من القضايا الأخرى"، موضحا ان "ملف سنجار وغيره سيكون على طاولة النقاش بين الرئيس بارزاني والقوى والأحزاب السياسية العراقية".   مصادر أخرى، ذكرت أن "الرئيس بارزاني سيلتقي عدداً من القادة، بينهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري وغيرهم من القادة السياسيين".   يشار إلى أن آخر زيارة للرئيس بارزاني إلى بغداد، كانت يوم الخميس 22 تشرين الثاني 2018، حيث رافقه وفد للقاء كبار المسؤولين العراقيين وبحث العملية السياسية، وكان في استقباله في مطار بغداد الدولي رئيس البرلمان العراقي آنذاك محمد الحلبوسي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري وعدد من الوزراء العراقيين والمسؤولين السياسيين والإداريين والأمنيين.   والتقى الرئيس بارزاني خلال تلك الزيارة، رئيس الوزراء العراقي آنذاك عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان العراقي آنذاك محمد الحلبوسي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس حركة عطاء فالح الفياض، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، ورئيس جبهة الحوار الوطني، صالح المطلك، وعدد من أعضاء أحزاب أخرى، كما التقى بزعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر في النجف.

مقالات مشابهة

  • ما هي أبرز الملفات المقرر ان يبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً؟
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب