قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّها تحيي صمود الشعب الفلسطيني وأطفالهم يعلمونا الصمود وتبقى مصر مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني، معربة عن إدانتها لعمليات القتل والإبادة والمسألة خرجت خارج نطاق اللغة والإنسانية ونرفض المساواة لحماية الأرض والعرض.

وقالت إنَّ الدكتور القس أندريه زكي قيادة وطنية ترعى المواطنة وتسعى لدولة المدنية الحديثة، مشيدة بدور الطائفة في مصر بنشر الوعي والتنمية، متابعة «الحضور الإنجيلي في مصر له أيادي بيضاء على المجتمع المصري في نشر الوعي والتعليم والخدمات الاجتماعية»، مضيفة أنَّ مصر استطاعت أن تتخطى فجوات تنموية بوعي شعبها وإرادة الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر «معا نحو المستقبل: المشاركة والعمل» الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت رعاية الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم ، وذلك بمشاركة نخبة من قادة فكر ورموز المجتمع المصري.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّ مصر أنفقت تريليون جنيه لإصلاح التعليم والصحة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أن الدولة المصرية استطاعت أن تتخطى فجوات تنموية بوعي شعبها وإرادة الدولة.

وأضافت أن مصر تسعى إلى تنمية شاملة في الجمهورية الجديدة بسواعد كل أبنائها، ومستمرون في عملية البناء باستخدام مبادئ وممارسات الحوكمة وتكنولوجيا المعلومات لمواجهة أي تحديات، قائلة "مصر قوية بجيشها وقيادتها وشعبها العظيم، ومصر لها مكانة تاريخية واستراتيجية في المنطقة والعالم.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الجمهورية الجديدة تنشد مواكبة تحديات العصر، ومواجهة تحديات الجيل الرابع والخامس، ودمج جميع فئات المجتمع في العملية التنموية، ومستقبل يتمتع فيه المواطن بالحياة الكريمة، وسكن مناسب وصحة جيدة.

وأشارت إلى أن السنوات الأخيرة الماضية شهدت إصلاح عدد كبير من الفجوات التنموية في كافة المجالات، موضحة أن الدولة بدأت بداية قوية ومستمرة في التطور، وأن مستقبل هذا الوطن يلزمه قوة عسكرية وعلمية ومعرفية قوية جدا.

وذكرت أن مصر تثبت يوما بعد يوم أن لها دور فاعل واستراتيجي في المنطقة لا ينكره أحد، فهي تقف أسد مهيب في المنطقة، فدورها في القضية الفلسطينية يوضح قوة الشعب المصري التي تنصر المظلومين في زمن ضاع فيه حقوق الإنسان.

وأكدت وزيرة التضامن أنَّ عملية بناء الوطن مستمرة في مستقبل يحافظ على المكتسبات التي تم تحقيقها من أجل تحقيق تنمية شاملة، فاستكمال المسيرة يستدعى الدعم بكل جهد وقوة ومن كل صبر وجلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطائفة الإنجيلية وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أندريه زكي وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تبحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الخميس مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت كارين ساساهارا سبل التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت (الشؤون) في بيان صحفي أنه جرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بمجال الشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت أنه حضر اللقاء من الجانب الأمريكي مستشار العلاقات العامة بالسفارة الدكتور فريد محمد والمستشار الاقتصادي براد ستل ويل.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • أبرز التحديات والأولويات التي تواجه مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي |تقرير
  • وزيرة خارجية السودان السابقة: الشعب المصري يرحب بإخوانهم السودانيين في مصر
  • السيد القائد: جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني اختبار لضمير وقيم المجتمع البشري
  • وزيرة الشؤون تبحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث تطورات العمل في ملف التأمينات الاجتماعية
  • نشطاء وغزيون يغردون على هشتاغ مش طالعين .. رسالة صمود وتأكيدا على حق العودة الفلسطيني
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • تفاصيل برنامج الحكومة أمام «النواب».. 4 محاور لمواجهة تحديات المستقبل
  • وقفات شعبية في أمانة العاصمة تبارك الإنجاز الأمني
  • برلماني: بيان الحكومه أمام «النواب» خارطة طريق للجمهورية الجديدة