نظمت وزارة الداخلية الاحتفال السنوى لتكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسياً بمختلف المراحل الدراسية فى العام الدراسى المنصرم.

ونظم قطاع الإعلام والعلاقات احتفالية لتكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسياً ، وتم تسليمهم شهادات تقدير وكؤوس التفوق الدراسى للأول فى كل مرحلة تعليمية بحضور عدد من قيادات الوزارة وعدد من الكوادر بوزارة التربية والتعليم ، وبعض الفنانين والإعلاميين ، ونُقل خلالها تحيات وتقدير اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية وجميع أعضاء هيئة الشرطة وتقديم أخلص معانى التقدير والإعتزاز لجميع أسر وأبناء شهدائنا الأبطال من رجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم لتتواصل ملحمة العطاء فى سبيل رفعة الوطن وأمن المواطن.

 

و كان لتلك الاحتفاليات بالغ الأثر فى نفوس أسر وأبناء الشهداء الذين أعربوا عن فخرهم وإعتزازهم بذلك التكريم الذى يُعد إمتدادا لتكريم آبائهم، وتوجهوا بخالص الشكر للوزارة لدعمهم المستمر لهم، مؤكدين على إهتمام الوزارة الكامل بأسر أبنائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لأمن واستقرار الوطن. 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بتقديم كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والمعنوية لأسر الشهداء، تخليداً ووفاءً وعرفاناً لتضحيات ذويهم الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم الغالية فى سبيل الدفاع عن تراب وطنهم العزيز وأمن شعبه.

وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية وحرصها الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداء الشرطة.. وبرعاية كريمة من وزير الداخلية. 

IMG_9282 IMG_9283 IMG_9284 IMG_9279 IMG_9280 IMG_9281 IMG_9278

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابناء الشهداء الاحتفال السنوي التفوق الدراسي العام الدراسي المتفوقين دراسيا هيئة الشرطة شهادات تقدير وزارة التربية والتعليم وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء «قواعد نيلسون مانديلا».

عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2024 للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعـني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعــني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

المعاملة الإنسانية للنزلاء

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها (الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية -  كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

ووجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخـدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش