منوعات، الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق صيفنا والثقافة الوطنية المستدامة  ،عبد الله ماجد آل علي يلقي كلمته من المصدر الثلاثاء 11 يوليو 2023 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق "صيفنا.. والثقافة الوطنية المستدامة"  ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق "صيفنا.. والثقافة...

عبد الله ماجد آل علي يلقي كلمته (من المصدر)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 17:01

تحت شعار "صيفنا.. والثقافة الوطنية المستدامة" أطلق الأرشيف والمكتبة الوطنية البرامج والفعاليات الطلابية الصيفية للعام 2023 التي ينظمها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومركز التواجد البلدي.

وتستهدف البرامج الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين والمتطوعين، وتنضوي تحت مظلتها  البرامج المخيمات الصيفية الافتراضية لكتّاب 71، التي تسهم في صناعة كتّاب المستقبل من الطلبة، وتصقل مواهبهم في الكتابة الأدبية.ورحب المدير العام عبد الله ماجد آل علي في مؤتمر صحافي، بالشركاء الاستراتيجيين وبالإعلاميين، مؤكداً أن الأرشيف والمكتبة الوطنية أخذ على عاتقه مسؤولية التنشئة الوطنية للأجيال، وتعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، وبذل جهوداً كبيرة في سبيل إثراء معارف النشء بتراث وطننا وتاريخه الذي يدعو للفخر.وكشف البرامج والفعاليات الطلابية للعام 2023 التي ينظمها الأرشيف والمكتبة الوطنية، على مدار 4 أسابيع ابتداء من 16 يوليو (تموز) الجاري في أكثر من 20 مركزاً في الدولة، وفي مراكز التسوق الكبرى.

وشكر المدير التنفيذي لقطاع جودة الحياة الطلابية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي محمد الهاشمي، الأرشيف والمكتبة الوطنية وقال: "هذه الفعاليات التي يجري تنظيمها بالتعاون معهم مجهزة وفق أعلى المعايير لتلبية متطلبات واحتياجات جميع الطلبة بما فيهم الطلبة أصحاب الهمم، وأن هذه المعسكرات جزء من برامج جودة الحياة الطلابية، وهدفها استدامة الثقافة الوطنية، ورفد الطلبة بالفائدة في أوقات فراغهم في إجازة الصيف".

وأكد مدير مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد محمد الحوسني أن هذه المبادرات تهدف لتوعية الطلبة وأسرهم، وإلى وضع خطط مستقبلية تواكب المرحلة القادمة، ولفت إلى أن هذا البرنامج والفعاليات إضافة جديدة للمناطق السكنية التي ستنظمه فيها مثل: مدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة بني ياس.كما أطلق الأرشيف والمكتبة الوطنية النسخة الثانية من الكتيب التعليمي "وطني الإمارات" بالعربية والإنجليزية، واستعرضته مستشارة التعليم الدكتورة حسنية العلي، موضحة أن النسخة الثانية جاءت بناء على استحسان التربويين والمعلمين للنسخة الأولى منه، ومؤكدة أن المعلومات الموثقة التي يقدمها الكتيب عن الإمارات جديرة بالاهتمام إذ يثري معارف الطلبة بالمعلومات الوطنية بأسلوب تتضافر فيه المتعة والفائدة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض دور الترجمة في تعزيز القيم الإنسانية
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يستعرض دور الترجمة في دعم الحوار الحضاري
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية