جدة – نبض السودان

وقف القنصل العام للسودان في جدة بالمملكة العربية السعودية محمد حسن بعشوم على سير العمل بمركز إستخراج الجواز الإلكتروني بالقنصلية العامة للسودان بحي النزهة بجدة يرافقه العقيد شرطة عارف كنان مدير الجوازات والسجل المدني بالقنصلية ، وذلك بعد مرور إسبوع من إنطلاقة العمل في إصدار الجواز الالكتروني بجدة .

و إستمع القنصل بعشوم لملاحظات المواطنين من طالبي إصدار الجوازات الجديدة موجها بأهمية تكامل وتنسيق الجهود من أجل تقديم خدمة افضل للسودانيين لا سيما وأن الجالية السودانية بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر الجاليات على مستوى العالم مشيدا بجهد منسوبي ادارة الجوازات والسجل المدني بالقنصلية مقدما شكره للجهات المختصة بوزارتي الخارجية والداخلية.

من جانبه أشار العقيد شرطة عارف كنان إلى أن العمل في اصدار الجواز يسير وفقا لما خطط له وأن أسبقية الإجراءات تعتمد على حجز موعد بالموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية تسهيلا للمواطنين ومنعا للازدحام مشيرا إلى أن منسوبي القسم يعملون حتى وقت متأخر من الليل يوميا حتى يلبوا طلبات كل زوار القنصلية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: قنصل السودان بـ جدة على يقف

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد

تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مقالات مشابهة

  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر
  • ريهام عبد الغفور: أجمل شئ في الجواز المودة وأصعب حاجة في الندية والعند
  • عارف: سباعية ولا أحلى في شباك الوحدة وعودة بنزيما إلى حالته الطبيعية
  • ” العمل الإسلامي”: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية والاعتداء على جيوب المواطنين”
  • السودان بين الحركات المسلحة والتغيير السياسي- نحو اندماج كامل في الحياة المدنية
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج