رحبت فرنسا بجهود الوساطة التي تبذلها مصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذلك قطر لدورها الحاسم، والتي تكللت بالإفراج عن الرهائن التي تحتجزهم حركة حماس في غزة، وذلك بعد إطلاق سراح ثلاثة قاصرين فرنسيين- إسرائيليين ضمن الدفعة الرابعة لتبادل الأسرى والمحتجزين، مساء أمس الاثنين، في إطار الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الفرنسية، أن فرنسا ترحب وتعرب عن سعادتها بعد إطلاق سراح ثلاثة من مواطنيها ضمن الدفعة الرابعة لتبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، وهم إيتان وإيريز وسهار، مؤكدة أنهم وصلوا بآمان إلى إسرائيل.

وقالت الخارجية: "نشارك عائلات المفرج عنهم فرحتهم وفرحة عائلات جميع الرهائن الذين أطلق سراحهم مساء اليوم".

وأضافت الخارجية، أن إطلاق سراح الرهائن الفرنسيين في قطاع غزة يمثل أولوية قصوى، "نعمل بلا هوادة لتحقيق هذا الهدف، حيث لا يزال خمسة من المواطنين الفرنسيين في عداد المفقودين في الوقت الراهن".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن مساء أمس، أن حماس أفرجت عن 11 إسرائيليا مستندا إلى معلومات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأوضح المتحدث باسم الخارجية القطرية أن بين الرهائن المفرج عنهم من غزة 3 فرنسيين وألمانيان و6 أرجنتينيين.

وأعلن، في وقت سابق، التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل ليومين إضافيين في قطاع غزة، والتي أتاحت الإفراج عن رهائن وأسرى وإدخال مساعدات طارئة إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاًبكسب لقمة عيشى بالحلال.. تفاصيل قصة كفاح بائعة مشروب القهوة الفرنساوى بالتجمع

فرنسا تعبر أوزبكستان وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للناشئين

فرنسا ترحب بجهود الوساطة المصرية والقطرية في تنفيذ الهدنة بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل إطلاق سراح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا

المناطق_وكالات

قد يكون لغز البومة الذهبية، وهي لعبة تشمل مختلف أنحاء فرنسا استمرت 31 عاما، قد حُلّ، على ما أعلن الخميس الرجل الذي يحمل مفتاح الحلّ.

وكتب ميشيل بيكر في صفحة تخص هذا اللغز عبر منصة “ديسكور”: “نؤكد أنه تم حلّ لغز البومة الذهبية الليلة الماضية”، وفق “العين الإخبارية”.

أخبار قد تهمك الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة 3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءً أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي 3 أكتوبر 2024 - 6:30 مساءً

وقال لجميع اللاعبين الذين يعتقدون أن الحلّ بين أياديهم “لا تذهبوا للحفر! نحن نتحقق من صحة الحل المقترح”.

وقد دُفنت البومة الذهبية في نيسان/أبريل 1993، في مكان تعيّن تحديده من خلال استخدام 11 لغزا طُرح في كتاب “على مسار البومة الذهبية” Sur la trace de la chouette d’or.

والعثور على البومة يتيح للشخص الفوز بها، وهي تشكل منحوتة تزن نحو عشرة كيلوغرامات من المعادن الثمينة، معظمها من الفضة ولكن أيضا من الذهب، ومرصعة بالماس. وقدرت قيمتها في البداية بنحو 150 ألف يورو.

ومبتكر اللغز هو ريجي أوزير، مؤلف كتب عن التسويق اتخذ من ماكس فالنتان اسما مستعارا له حتى لا يتعرض للمضايقة. وظهر علنا مرات عدة وكان يضع قناعا على وجهه.

وقد صمم ميشيل بيكر التمثال الذي صنعه صائغ، وعرض اللغز في برامج تلفزيونية حلّ فيها ضيفا، من دون أن يعرف حله.

ويبدو أن إعادة إطلاق اللعبة عبر منصة “ديسكور”، مع أدلة إضافية، قد أتاحت حلّها. وتم عرض البومة في نيسان/أبريل 2023 في روشفور بجنوب غرب فرنسا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:27 مساءًاتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:26 مساءًموسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءًرئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:18 مساءًإعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 20263 أكتوبر 2024 - 6:27 مساءًاتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا3 أكتوبر 2024 - 6:26 مساءًموسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة3 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءًرئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن3 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا3 أكتوبر 2024 - 6:18 مساءًإعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • فرنسا تحث مواطنيها فى إيران بالحد من التحركات
  • تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة
  • من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • مع بداية الاجتياح البري.. دول تجلي مواطنيها من لبنان