أعلن إيلون ماسك الملياردير الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إيقاف تشغيل خدمات شبكة «ستارلينك» للهواتف المحمولة داخل قطاع غزة، وسيتم إتاحتها مرة أخرى في حال حصول الشبكة على إذن من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأكد شلومو كارهي وزير الاتصالات الإسرائيلي، أن الشبكة الفضائية «ستارلينك» ستتوقف خدماتها في إسرائيل وقطاع غزة، وتم اتخاذ هذا القرار بعدما حصل الكيان الإسرائيلي على موافقة من قبل إيلون ماسك.

يذكر أن، ماسك أجرى جولة نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، أمس الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023، لـ «كفار غزة» التي تعد إحدى المستوطنات التي هاجمتها المقاومة الفلسطينية «حماس» في 7 أكتوبر الماضي، إذ ارتدى ماسك «سترة واقية» بشأن ما حدث في ذلك اليوم.

وفي وقت سابق، كشف إيلون ماسك، عن رغبته في استخدام نظام الاتصالات من خلال الأقمار الصناعية لشركته «سبيس إكس»، وذلك بهدف تقديم المساعدة لكافة المنظمات الدولية والإغاثة المعترف بها دولياً في قطاع غزة.

حيث طلب الملياردير الأمريكي حينها عدة متطلبات، منها: أن يساعد في فتح خدمات الشبكة الفضائية «ستارلينك» داخل غزة» وتحديداً في فترة اشتداد الغارات الإسرائيلية على القطاع والمستشفيات.

اقرأ أيضاًبعد معاداته للسامية.. إيلون ماسك يزور إسرائيل اليوم ويلتقي عائلات الأسرى

بسبب معاداة السامية.. إيلون ماسك يخسر 75 مليون دولار من أرباح «إكس»

البيض الأبيض يفتح النار على إيلون ماسك بسبب معاداة السامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس إيلون ماسك غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم ايلون ماسك شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية الاقمار الصناعية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري ستارلينك عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهد إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا

حث يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، أمس الإثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا، وذلك لدى لقائه مسؤولين أميركيين في واشنطن، وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز". 

نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان

وقال لابيد عقب لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: "أعتقد أن كل المصالح السياسية يجب أن توضع جانبا من أجل ذلك. هذا الأمر أهم بكثير".

وتابع: "إن إسرائيل كأمة لن تتعافى إلا إذا أعدناهم للوطن"، في إشارة إلى الرهائن، مضيفا "إنه أمر بالغ الأهمية لوجودنا".

وشدد على "أنه أمر يمكن فعله"، موضحا "يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الرهائن، ونحن بحاجة لذلك".

لابيد رئيس سابق للوزراء، وقد جدّد تعهّده عدم السعي لإطاحة حكومة نتنياهو التي تعتمد على دعم أعضاء يمينيين، في حال مضى الأخير قدما في الصفقة.

وفي حين وصف حركة "حماس" بأنها "منظمة إرهابية رهيبة"، قال لابيد إن حكومة نتنياهو "عليها بذل مزيد من الجهد" للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن.

وعرض الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو خطة لوقف إطلاق النار في غزة تشمل تعليق القتال لستة أشهر والإفراج عن رهائن. 

وسبق أن شدّد بلينكن على أن نتنياهو موافق على مقترح أميركي جديد "يقلّص الفجوات" وينجز الاتفاق الذي يحظى بتأييد شعبي واسع النطاق في إسرائيل.

وفي المقابل، سبق أن نفى نتنياهو علنا صحة استنتاجات أميركية تفيد بقرب التوصل لاتفاق، متمسكا بسيطرة إسرائيل عسكريا على ممر فيلادلفيا، وهو منطقة على طول الحدود المصرية برزت كنقطة خلاف رئيسية في محادثات التوصل إلى الهدنة.

وحول هذه النقطة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في تصريح لصحافيين إن ممر فيلادلفيا وتفاصيل الإفراج عن رهائن هما النقطتان الشائكتان اللتان تعوقان التوصل لاتفاق.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل "سريعا" على اقتراح جديد لسد الفجوات المتبقية.

وأوضح ميلر "نحن على تواصل مع شركائنا في المنطقة، وتحديدا مع مصر وقطر، حول فحوى هذا الاقتراح"، مضيفا: "نسعى لكي يكون اقتراحا يمكن أن يقود الطرفين إلى اتفاق نهائي".

مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو يضع شروطا تعجيزية عمدا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق 
  • الشبكة يصطاد نتنياهو بـملفات بيبي ويسخر من سحب حاملتي الطائرات الأميركيتين
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • ايلون ماسك: ستارلينك متاح في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا