سكاي نيوز عربية:
2024-10-05@07:13:34 GMT

الدولار يتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية في عام

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

سجل الدولار أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل مجموعة من العملات الأخرى الثلاثاء، قبل أن يستقر، مع استمرار المتعاملين في تصحيح مسارات طالما اتبعوها مع الدولار قبيل صدور بيانات التضخم من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو هذا الأسبوع.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، 103.

2 في أحدث قراءة مرتفعا نحو 0.1 بالمئة خلال اليوم، ليصعد قليلا من أدنى مستوى منذ 31 أغسطس البالغ 103.15 الذي لامسه في التعاملات الآسيوية اليوم.

ويتجه المؤشر نحو تسجيل خسارة بأكثر من ثلاثة بالمئة في نوفمبر، وهو أسوأ أداء له منذ عام.

وقال سايمون هارفي، كبير محللي النقد الأجنبي في مونكس أوروبا "ترغب لأسواق في استباق الأحداث الكبيرة التالية وهي التيسير النقدي وتحسين الظروف للأصول عالية المخاطر وضعف الدولار، ولكن كما رأينا هذا الصباح بدأ هذا يتبدد".

واستقر اليورو والجنيه الإسترليني على نطاق واسع عند 1.09495 دولار و1.2627 دولار على الترتيب، وكلاهما قريب من أعلى مستوى في نحو ثلاثة أشهر.

كما تعرض الدولار للضغط من توقعات السوق بانتهاء زيادات أسعار الفائدة الأميركية. وأظهرت العقود الآجلة لأصول أميركية تدر عوائد أن هناك فرصة بنسبة 25 بالمئة تقريبا أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي.

ويترقب المتعاملون الآن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، المنتظرة هذا الأسبوع للحصول على مزيد من التأكيد على أن التضخم في أكبر اقتصاد في العالم آخذ في التباطؤ.

واستقر الين الياباني عند 148.63 للدولار مواصلا الانتعاش من حافة 152 للدولار التي سجلها في وقت سابق من الشهر.

وسجل الفرنك السويسري 0.8810 للدولار، مستقرا خلال اليوم، وهو أيضا قريب من أعلى مستوى منذ بداية سبتمبر. ولامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.6632 دولار.

وبلغ الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى منذ العاشر من أغسطس عند 0.6114 دولار قبل أن يتراجع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مؤشر الدولار عملات النقد الأجنبي الدولار اليورو والجنيه الإسترليني الفائدة الفيدرالي التضخم الين الفرنك السويسري الدولار سعر الدولار عملات مؤشر الدولار عملات النقد الأجنبي الدولار اليورو والجنيه الإسترليني الفائدة الفيدرالي التضخم الين الفرنك السويسري أسواق

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة. 
وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

بالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب. 
تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.
يوم أمس صدرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.
قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.
انخفضت التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، حيث تقدر الأسواق حالياً احتمالات بنسبة 37%، انخفاضاً من 49% الأسبوع الماضي. وذلك بعد تصريحات من رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول مطلع هذا الأسبوع ان البنك ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة، بالإضافة إلى توقعه بخفض 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة

مقالات مشابهة

  • منذ 2022..أكبر زيادة شهرية لأسعار الغذاء في العالم
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الدولار يستقر ويتجه لتسجيل أكبر مكسب منذ نحو 6 أشهر
  • الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل
  • النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 8%
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • جولد بيليون: الذهب يتداول في نطاق ضيق لليوم الثاني قرب أعلى مستوى
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية