قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر داعمة ومساندة دائمة للقضية الفلسطينية، :"نرسل دعمنا للشعب الفلسطينى وندين عمليات القتل".

 

"القباج" عن الحضور الانجيلي: دور مؤثر في نشر الوعي بالمجتمع المصري.. شاهد

 

وزيرة التضامن عن رئيس الإنجيلية: قيادة وطنية ترعى المواطنة..شاهد

وقدمت التحية  لصمود الشعب الفلسطينى، قائله:" يعلمنا هذا الشعب الصمود" مؤكده على دور في في دعم القضية الفلسطينية.

وأكدت في كلمتها في مؤتمر "معا نحو السلام المشاركة والعمل" التي نظمتها الهيئة الانجيلية أن مصر تثبت يوماً بعد يوم أن لها دور فاعل استراتيجي فى المنطقة لا ينكره أحد، فهى  تقف أسد مهيب فى المنطقة عامة والقضية الفلسطينية خاصة، وهذا يوضح قوة الشعب المصرى التى تنصر المظلومين فى زمن ضاع فيه حقوق الإنسان.

وقالت:" أن نسيج هذا الوطن يجب ألا يستبعد أحد ولكن أن هناك مستقبل يحمل بداخله قوة رقمية وقوة تكنولوجية، موضحا أن الدولة بدأت بداية قوية ومستمرة فى التطور ومستقبل هذا الوطن يلزمه قوة عسكرية وعلمية معرفية قوية، ففى هذا الوقت نعلم المخاطر التى تحيط بالوطن".

حرصت على الحديث عن تاريخ الطائفة الإنجيلية مؤكده دورها المشرف  فى نشر الوعى وحراك ثقافى مضيفه :"كان لها دور هام فى التعليم حتى الوصول لكلية رمسيس التى تخرجت منها، موضحه أن عملية بناء الوطن مستمرة فى مستقبل يحافظ على المكتسبات التى تم تحقيقها من أجل تحقيق تنمية شاملة، واستكمال المسيرة يستدعى الدعم بكل جهد وقوة ومن كل صبر وجلد".

افتتحت اللقاء الدكتوره سميرة لوقا،  رئيس قطاع اول للحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، عقبها صعود الي المنصة لكل من  الدكتور القس أندرية زكي، ووزيرة التضامن الإجتماعي، والإعلامي حمدي رزق

يشارك في اللقاء كوكبة من رموز المجتمع المصري ومنهم الدكتور القس سامي فوزي رئيس الكنيسة الأسقفية، والدكتور عبدالمنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، وعدد كبير من المجتمع المدني،

تحرص الهيئة القبطية الإنجيلية برئاسة الدكتور أندرية زكي على تنظيم هذه الفعاليات والمؤتمرات التي تحث المواطنين والمجتمع على العمل والمشاركة في جميع جوانب الحياة والتي تساهم في تطوير المجتمع وتعميره من خلال إبراز أهمية التواجد والعمل والتعاون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج الكنيسة القبطية الإنجيلية الهيئة الإنجيلية الدكتور القس أندرية زكي رئيس الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

«الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية

أرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الخميس، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في نص البرقية: «يسعدني أن أبعث لكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، خالص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد».

وأضاف: «نصلي إلى الله أن يحفظ بلادنا الغالية مصر وشعبها العظيم، ويعيدها علينا جميعًا بالمحبة والسلام والازدهار، وكل عام وأنتم بخير».

كما بعث رئيسُ الطائفة الإنجيلية برقيات تهنئة مماثلة إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ووكلاء مجلس النواب والوزراء والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • 35 مسيرة في إب تؤكد الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني والاستعداد للمشاركة في معركة الدفاع عن المقدسات
  • 10 مسيرات جماهيرية حاشدة في تعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة في غزة
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال