تمكن رجال التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، من ضبط كميات من الدواجن المذبوحة والمنظفة والمخلية مجهولة تاريخ الصلاحية والإنتاج والمصدر، في حملة مكبرة بالتنسيق مع قسم شرطة مباحث التموين.

ضبط 329 كيلو دواجن 

ونفذت حملة مكبرة لرجال الرقابة التموينية، بتوجيهات من محمد عوض، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، والعميد سهيل الجبالي، رئيس قسم شرطة مباحث التموين، وإشراف محمد حلمي، وكيل المديرية، وقيادة المهندس خالد فهمي، مدير إدارة الرقابة التموينية، وإبراهيم الدهري، رئيس الرقابة التموينية.

وتمكنت الحملة من ضبط كمية تقدر بـ329 كيلوجراما قبل توزيعها على المطاعم ومحلات بيع الدواجن مجهولة المصدر، غير مغلفة داخل أطباق أو أكياس مخصصة، غير مدون عليه «اسم المجزر - تاريخ الإنتاج - رقم الترخيص - جهة الترخيص»، بالمخالفة للقانون 281 لسنة 1994، والقرار 107 لسنة 1994، والقرار 1320 لسنة 1999. 

وأعلن محمد عوض، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، عن التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

استمرار الحملات التفتيشية

وشدد «عوض» على استمرار هذه الحملات، حفاظا على صحة المواطن وحمايته من الإستغلال وجشع التجار، وضمان حصوله على منتج صحي من الدواجن، مذبوح داخل المجازر الحكومية المخصصة لذبح تلك الكميات. 

ووجه وكيل «تموين بورسعيد»، المواطنين بالتواصل مع المديرية في حالة الشكوى، من خلال إحدى قنوات تسجيل الشكاوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وهي الاتصال بمركز تلقى المكالمات أو مديرية التموين ببورسعيد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بورسعيد الدواجن مجهولة المصدر بورسعيد

إقرأ أيضاً:

ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات وشحومات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادى، من ضبط المدير المسئول عن مصنع لتعبئة الزيوت والشحومات بدائرة مركز شرطة ميت غمر  بالدقهلية لقيامه بإعادة تعبئة زيوت السيارات والشحم فى عبوات محليه مجهولة المصدر .. تمهيداً لطرحها بالأسواق ، بقصد الغش والتدليس على جمهور المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة وعُثر بحوزته على (قرابة 4 طن "شحوم - زيوت" سيارات معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة وغير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها – 12 طن " زيوت سيارات " معبأة داخل  12 خزان مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها ، تم تجميعها من هوالك الأسواق تمهيداً لإعادة تدويرها - عدد 15175 "عبوة فارغة).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • مديرية التموين تضبط سجائرة مسرطنة ومستلزمات طبية مهربة بالاسكندرية         
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات وشحومات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة