تعود عجلة دوري أبطال أوروبا إلى الدوران الليلة بعد التوقف الدولي، وضمنت 6 فرق -حتى الآن- تأهلها إلى ثمن النهائي، وفرق أخرى اقتربت، وفئة ثالثة -مثل برشلونة- تدخل في حسابات معقدة إن لم تفز اليوم الثلاثاء.

وحجزت 6 أندية بطاقتها إلى ثمن النهائي وهي بايرن ميونخ الألماني (المجموعة الأولى) وريال مدريد الإسباني (الثالثة) وإنتر الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني (الرابعة) وحامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيغ الألماني (السابعة).

ولا يريد برشلونة تذكر الموسمين الماضيين عندما غادر البطولة القارية من دور المجموعات، وانتقل إلى الدوري الأوروبي، ولكن السيناريوهات تشير إلى أن مصير برشلونة بيده، ولكن عليه التعامل مع تراجع مستواه في الدوري والبطولة القارية مؤخرا.

وخسر برشلونة في الجولة الماضية من دوري الأبطال أمام شاختار الأوكراني بهدف نظيف، وانتزع تعادلا صعبا من رايو فايكانو 1-1 في الليغا، أي أن مباراة الليلة تأتي في ظروف صعبة لرجال المدرب تشافي.

وإذا كان البرسا يريد أن يتجاوز كل التعقيدات والسيناريوهات، فعليه الفوز على ضيفه بورتو الليلة يضمن له صدارة المجموعة الثامنة وإذا لم يفز الفريق الأوكراني على أنتويرب البلجيكي سيتأهل مباشرة إلى ثمن النهائي للمرة الأولى بعد موسمين من الإخفاق.

ولكن في حال الخسارة أمام بورتو وفوز شاختار على أنتويرب، فيحدد الفريقان المتأهلان من المجموعة، إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات وهناك تبدأ السيناريوهات والحسابات في الجولة الأخيرة

يرفع بورتو رصيده إلى 12 نقطة كمتصدر للمجموعة، ويضمن تأهله إلى ثمن النهائي. يمتلك كل من برشلونة وشاختار 9 نقاط.  إذا فاز برشلونة على أنتويرب وشاختار وعلى بورتو يصبح هناك 3 فرق لديها 12 نقطة. ولأن كل فريق من الفرق الثلاثة لديها 6 نقاط من الفوز على بعضها البعض، فإن معيار المواجهات المباشرة يصبح بلا فائدة. معيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة هو الذي يطبق ولهذا على برشلونة ألا يخسر بفارق هدفين وإلا سيتأهل الفريق الأوكراني بمعيار أنه سجل أهدافا أكثر من البرسا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: إلى ثمن النهائی

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة على التوالي.. الدكتورة إيمان ريان نائبًا لمحافظ القليوبية

للمرة الثالثة على التوالي تحوز الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، على ثقة القيادة السياسية، والاستمرار في أداء مهام عملها كنائب لمحافظ القليوبية، منذ أن تم اختيارها للمرة الأولى في الـ30 من أغسطس لعام 2018، لتتولى عدد من الملفات الهامة بالمحافظة وتنجحها بها وبجدارة ومن أهم تلك الملفات ملف المراكز التكنولوجية بالمحافظة وتفعيل منظومة الشباك الموحد، وأيضا ملف النظافة، وعدد من الملفات الأخرى.

في التقرير التالي ننشر أبرز المعلومات عن الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بعد تجديد الثقة بها من قبل القيادة السياسية للمرة الثالثة على التوالي، والتي جاءت على النحو التالي:

-      إيمان عمر ريان نائبا لمحافظ القليوبية للمرة الثالثة على التوالي.

-      حصلت إيمان ريان على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة 2012.

-       ثم حصلت على درجة الماجستير الاقتصاد والإدارة المحلية 2013.

-       ثم حصلت على تمهيدي الدكتوراة في الإدارة المحلية 2014.

-      حصلت على درجة الدكتوراة في مجال الاقتصاد والتنمية المحلية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

-       عملت مسئول ملف الاستثمار والتنمية الإقتصادية المحلية بمحافظة القاهرة.

-      تم اختيارها لمنصب نائب محافظ القليوبية للمرة الأولى في 30 أغسطس 2018.

-      تولت العديد من الملفات بالقليوبية ومنها تطوير المراكز التكنولوجية بالقليوبية.

-      تولت العمل على ملف النظافة بمدن المحافظة وتطوير المنظومة ودعمها بالمعدات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة
  • دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • احتفال رياض محرز بزواجه للمرة الثالثة .. فيديو
  • للمرة الثالثة على التوالي.. الدكتورة إيمان ريان نائبًا لمحافظ القليوبية