اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان، وزير العدل.

السيسي لـ"رئيسة المجر": يجب التوصل لوقف دائم لإطلاق النار بغزة لعدم امتداد الصراع

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس اطلع على أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية، بما يسهم في تطوير مقار وأبنية دور المحاكم والعدالة، ويرفع من كفاءتها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، حيث تابع السيد الرئيس في هذا الإطار تطورات العمل بمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، والتي ستسهم في تسهيل إجراءات التقاضي للمواطن وتطور من فلسفة العمل بالمنظومة القضائية من خلال عناصر الرقمنة وتحديث الأدوات التقنية.

 

كما اطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة الشهر العقاري، وبالأخص التحديث المستمر لوحدة اصدار المحررات عن بعد بوزارة العدل، والتي أصبحت قادرة على الإصدار النهائي للتوكيلات الرسمية العامة في القضايا عن بعد، إلى جانب توفير عدد كبير من الخدمات الأخرى كشهادات المحاكم الابتدائية والجزئية والاقتصادية، بما ييسر على المواطنين ويتسق مع عمليات تطوير مختلف الخدمات العامة في الدولة.

وتناول الاجتماع أيضاً جهود تطوير أعمال لجنة التصرف في المركبات المتروكة والمهملة،  بما يضمن الاستفادة منها على الوجه الأمثل، ووجه السيد الرئيس في هذا الصدد بمواصلة العمل لإنشاء مراكز حديثة لإيداع السيارات المتحفظ عليها، وميكنة العمل بتلك المراكز بما يتسق مع القانون ويضمن حماية المركبات ويحقق هدف الاستفادة منها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستمرار جهود تطوير المنظومة القضائية، والالتزام بالمواعيد الزمنية المحددة للانتهاء من مدينة العدالة، بما يضمن تحسنًا نوعيًا ملموسًا في منظومة التقاضي المصرية، كما أثنى سيادته على جهود إصدار المحررات عن بعد، ووجه بالتوسع فيها بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بما ييسر على المصريين بالخارج، مشددًا على أن الهدف الأساسي هو تسهيل تعاملات المواطن اليومية مع المنظومة القضائية، بما يسهم في حماية حقوق المواطنين والحفاظ على مصالحهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار عمر مروان وزير العدل منظومة التقاضى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| "استجاب لاستغاثتهما".. وزير العمل يستقبل عاملين ويوجه بضمهما إلى العمالة غير المنتظمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استجاب محمد جبران وزير العمل إلى شكوى عَامِلين اثنين، من العمالة غير المنتظمة، واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإدارية صباح اليوم الأربعاء، ووجه بتنفيذ مطالبهما كافة، بضمهما لمنظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، للإستفادة من 6 منح سنوية، ومنح خاصة، كذلك الرعاية الصحية والطبية.

وقال الوزير: إنه شاهد فيديو للعاملين الاثنين، على مواقع "السوشيال ميديا"، قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة، يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة، وعندما إختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما، حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة.

وأوضح الوزير أن ثقافة "الجمهورية الجديدة"، إحترام المواطن المصري ،وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وتوجهات الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وقال أيضًا أنه وجه كافة المديريات ،والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين ، موضحًا أن ذلك إهتمام مباشر من الرئيس السيسي.

والعاملين الاثنين هما :سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة" ،من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية ،يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته ،وعنده 3 أبناء ،والحاج محمد عبدالخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر ابو زكري ،بمركز بنها قليوبية،مبيض محارة  أيضًا ،ولدية 4 أبناء.

وقال سيد عفيفي :"عملت الفيديو منذ أيام ،وقلت فيه ..محدش شايفنا ولا بيسأل فينا ،وإحنا عمالة غير منتظمة غلابة..ووالله بنشكر الرئيس السيسي ..احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي".

وتابع: "احنا فعلا في جمهورية جديدة".

بينما قال الحاج محمد عبدالخالق: “أنه سعيد جدًا بهذا اللقاء غير المتوقع ،الذي لم يُسفر فقط عن الانضمام الى منظومة العمالة غير المنتظمة ،ولكن توجيه مديرية عمل القليوبية بتوفير فرص عمل لأبنائهم،وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجونها، داخل مراكز التدريب المهني بالمحافظة”.

FB_IMG_1720605019177 FB_IMG_1720605017277 FB_IMG_1720605015092 FB_IMG_1720605012991 FB_IMG_1720605010873 FB_IMG_1720605008648 FB_IMG_1720605006597 FB_IMG_1720605003570 FB_IMG_1720605001488 FB_IMG_1720604999490 FB_IMG_1720604997425

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون ينهي زيارة العمل والتفقد إلى تيزي وزو
  • بالفيديو| "استجاب لاستغاثتهما".. وزير العمل يستقبل عاملين ويوجه بضمهما إلى العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يستقبل عَامّلين اثنين من العمالة غير المنتظمة ويستجيب لطلبهما
  • قبيل مفاوضات الدوحة.. السيسي ومدير CIA يبحثان جهود التهدئة في غزة
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • وزير الإسكان يستعرض جهود هيئة التخطيط العمراني فى إعداد مخططات وبرامج التنمية على مستوى الجمهورية
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • مناقشة تطوير منظومة العمل في مؤسسة الاسمنت والمصانع التابعة لها 
  • رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة