أشاد سند السمالوسي، القيادي بحزب مستقبل وطن، بالجهود المضنية التي بذلتها الدبلوماسية المصرية خلال الساعات القليلة الماضية من أجل تمديد الهدنة فى قطاع غزة ليومين إضافيين، مؤكدا أن مصر فى مقدمة الدول الداعمة لغزة وللأشقاء الفلسطينيين ولم تتخاذل يوما عن القيام بدورها كشقيقة كبرى.

وأضاف "السمالوسي" فى بيان له، أن الدولة المصرية على مدار تاريخها تحتفظ بمكانة خاصة لفلسطين والفلسطينيين اللذين تجمعنا معهم الجغرافيا والدم والتاريخ، موضحا مواقف مصر دائما مشرفة فى وقوفها بجانب أشقائها فى أزماتهم المختلفة.

وقال إن المجتمع الدول أصبح فى وضع مخذ أمام شعوب العالم ، خاصة التي تعاني من ويلات الحروب والنزاعات ، حيث لم يحرك ساكنا من أجل معاناتهم، ولم يتدخل بشكل فوري لمنع تلك الانتهاكات التي تقوم بها الدول فى حق الأخرى، لافتا إلي أن ما شهدته غزة فى أحداثها ألاخيرة من صمت مخجل للمجتمع الدولي أسقط عنه عباءة حقوق الإنسان التي يرتديها من حين لأخر.

وأوضح أن تنفيذ الهدنة فى غزة لمدة ٤ أيام  ثم تمديدها لهو فرصة أمام العالم لأعادة حساباته،  والوقوف على مسئولياته ضد انتهاكات قوات الاحتلال التي تجاوزت حق الدفاع عن النفس إلي جرائم حرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح، إن سفك الدماء يرفع شعبية نتنياهو وهذا ما رأيناه بعد اغتيال الشهيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب لله وجميع قيادات الصف الأول، واغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف الدكتور أيمن الرقب،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

نتنياهو يعزي عائلات الجنود القتلى: نخوض حربًا صعبة ضد المحور الإيراني وسننتصر أيدي نتنياهو المرتعشة تكشف توتره بعد الهجوم الإيراني.. شاهد غارة إسرائيلية على حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، نتنياهو يقود العالم ويمارس أعمال البلطجة دون أي ردع من المجتمع الدولي الصامت، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال تفرض مواقفها على العالم.

وأكد أن نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة وهو هذا سر الدعم الكبير الذي يتلقاه من الأمريكان، لافتا إلى أن قرار اغتيال الشهيد إسماعيل هنية كان نتنياهو في أمريكا وهو نفس الأمر الذي حدث مع الشهيد حسن نصر الله حيث اتخذ قرار اغتياله و نتنياهو في أمريكا  الأمر ليس مصادفة.

وأضاف أن نتنياهو يقود العالم ويمارس أعمال البلطجة دون أي ردع من المجتمع الدولي الصامت، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال تفرض مواقفها على العالم.

ونوه إلى أن اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله تم بالتنسيق مع أمريكا، لافتا إلى أن جيش الاحتلال لديه مخاوف كبرى من اجتياح الجنوب اللبناني بريا بسبب وجود شبكة أنفاق كبيرة ومجهزة ولكن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح لبنان وتدمير البينة التحتية لحزب الله وتعهدت بحمايتهم.

مقالات مشابهة

  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: الجيش سيعزز قواته بلواءين إضافيين في لبنان
  • استخدمت في أفغانستان.. صواريخ مطورة لدكّ جبال صعدة والوصول إلى زعيم الحوثيين.. ومحلل سياسي: أمام المليشيات فرصة ثمينة للنجاة
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • تقرير: الاحتلال أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • الإعلام الحكومي بغزة: جيش العدو أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • قيادي أنصار الله يدعو لحصار سفارات أمريكا وبريطانيا في الدول الإسلامية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية