RT Arabic:
2024-07-02@09:01:24 GMT

إسرائيل وحماس تستعدان لحرب مؤجلة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

إسرائيل وحماس تستعدان لحرب مؤجلة

تحت العنوان أعلاه، كتب غينادي بيتروف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، مستبعدًا أن تنتهي الهدنة بين إسرائيل وحماس إلى وقف الحرب ضد غزة.

 

وجاء في المقال: اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة صباحًا، تنتهي الأيام الأربعة المخصصة، بموجب الاتفاق بين إسرائيل وحماس، لتبادل الأسرى. ولكن الجانبين لم يتوقفا عند هذا الموعد النهائي.

فقد كانت التبادلات المنجزة أقل بكثير مما كان مخططا له. ولذلك جرت الاثنين مفاوضات مكثفة لتمديد الهدنة. وتدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا الخيار.

وفي الوقت نفسه، أوضحت إسرائيل أن وقف الأعمال القتالية لن يستمر إلى أجل غير مسمى. وقد وصل الملياردير إيلون ماسك في زيارة إلى إسرائيل. تأتي هذه زيارة لتحسين صورته جزئيًا: فقد اتُهم بمعاداة السامية بسبب منشورات ذات محتوى فُسّرت في هذا المنحى على شبكة التواصل الاجتماعي X، التي يملكها. زار ماسك ونتنياهو كيبوتس كفار عزة، الذي هاجمته حماس في 7 أكتوبر. وهناك، أكد الملياردير لإسرائيل دعمه لها بكل الطرق الممكنة، وذكر أنه ضد معاداة السامية بشكل قاطع. ومع ذلك، فإن لزيارته أيضًا نتائج عملية. فبحسب وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي، تم التوصل إلى اتفاق مع ماسك يقضي بعدم "استخدام أجهزة ستارلينك الفضائية إلا بإذن من وزارة الاتصالات الإسرائيلية"، بما في ذلك في قطاع غزة. يمكن تفسير هذا الاتفاق بأنه نجاح كبير لإسرائيل. فمنذ 18 أكتوبر، تتفاوض سلطات البلاد مع شركة SpaceX التابعة لماسك بشأن استخدام Starlink في قطاع غزة. فبعد انقطاع الاتصالات هناك، اعتمدت المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات الإنسانية على مساعدة الملياردير الأمريكي. لكن في إسرائيل كانوا يخشون أن تستخدم حماس ستارلينك. والاتفاق مع ماسك الذي أعلنه شلومو كارهي يستبعد ذلك. وفي الوقت نفسه، يعني ذلك أن إسرائيل تريد مواصلة الأعمال القتالية، وليس إعادة غزة إلى الحياة السلمية عبر عودة الإنترنت والاتصالات الخليوية.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

تبرع الملياردير الأمريكي وارن بافيت، بمبلغ 5.3 مليار دولار من أسهم شركته «بيركشاير هاثاواي» لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وأربع جمعيات خيرية عائلية فيما يعد أكبر تبرع سنوي له على الإطلاق. ويحتل وارن بافيت المركز العاشر في قائمة فوربس لأغنياء العالم بثروة 128.4 مليار دولار.

وتمتلك «بيركشاير»، مجموعة شركات بارزة تبلغ قيمتها حوالي 880 مليار دولار وتملك شركات بما في ذلك BNSF للسكك الحديدية وتأمين السيارات Geico وأسهم في شركات كبرى مثل Apple.

57 مليار دولار إجمالي تبراعات وارن بافيت

يبلغ إجمالي تبرع وارن بافيت منذ العام 2006 للجمعيات الخيرية حوالي 57 مليار دولار أي على مدار 18 عامًا، بما في ذلك هذه المشاريع الخيرية التبرعات الأخيرة التي تتضمن حوالي 13 مليون سهم من مارك بيركشاير من الفئة ب، والتبرع بـ 9.93 مليون سهم لمؤسسة غيتس، وبما يزيد عن 43 مليار دولار من شرطة بيركشاير بشكل عام.

كما تبرع بـ993 سهمًا لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت باسم زوجته الأولى الراحلة، و695.122 سهمًا لكل من المؤسسات الخيرية الثلاث التي تقودها أبناؤها هوارد وسوزان وبيتر: مؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة شيروود، ومؤسسة نوفو.

وتعمل مؤسسة سوزان طومسون بافيت في مجال الصحة الإنجابية، كما تعمل مؤسسة هوارد جي بافيت على تخفيف المعاناة، والصراعات الخفيفة بما في ذلك الصراعات في أوكرانيا، وسلامة السلامة العامة. تدعم منظمة شيروود المنظمات غير الربحية في نبراسكا، ولدى مؤسسة نوفو الخاصة بالنساء والفتيات.

عراف أوماها

ويخطط بافيت المشهور بعراف أوماها البالغ من العمر 93 عامًا للتبرع بأكثر من 99٪ من الثروة التي جمعها في شركة بيركشاير ومقرها أوماها بولاية نبراسكا، والتي يديرها منذ عام 1965، ويعمل أبناؤه كمنفذين لوصيته. ولا يزال بافيت يمتلك 14.5% من أسهم بيركشاير في القائمة، وتظهر القائمة تنظيميًا يوم الجمعة، على الرغم من أنه تخلى عن أكثر من نصف أسهمه منذ عام 2006.

عندما بدأ بافيت التبرع كانت ثروته 44 مليار دولار. وكان بافيت وبيل غيتس وميليندا رائدين في التبرع ليلحقهم أكثر من 245 مليارديرًا مثل سام ألتمان من OpenAI، وإيلون ماسك ومارك زوكربيرغ بالتبرع بما في ذلك لا يقل عن نصف ثرواتهم.

اقرأ أيضاًباستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

مقالات مشابهة

  • مرحلة ثالثة لحرب إسرائيل على غزة.. ما شكلها وأهدافها؟
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • المباريات التي سيغيب عنها زيزو عن الزمالك حال الانضمام لمنتخب مصر الأولمبي
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • مسؤول إسرائيلي يجدد الحديث عن سلاح يوم القيامة
  • نشرة التوك شو.. انتهاء التشكيل الوزاري خلال أيام وحماس مستعدة لوقف الحرب
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)