قال الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، إنه منذ بيان مصر التي حذرت فيه من مخاطر تصعد العنف، ودعت الدول للتدخل والحفاظ على الأمن القومي، أخذ الدولة عدة مسارات منها السياسي والتفاوضي والإنساني، لافتا إلى إجراء الرئيس السيسي عدة اتصالات برؤساء الدول المختلفة، للوصول لحالة الهدنة الإنسانية، وتوجية عدة رسائل وأهمها الوصول إلى مفاوضات ووقف العدوان والحفاظ على أمن مصر.

رسائل الرئيس السيسي في حرب غزة

وأضاف «جميل» خلال حواره عبر برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «القناة الأولى»، أنه من الرسائل الأخرى للرئيس السيسي، وجوب تسهيل دخول المساعدات لأهالي قطاع غزة، ووقف العنف على المدنيين بالحرب، مشيرًا إلى قمة السلام بالقاهرة.

وتابع: «وتحدث الرئيس بشكل واضح على عدم تصفية القضية الفلسطيينة، ومنع التهجير القسري للفلسطينين إلى سيناء، وخلال تلك الفترة تصريحات الغرب الداعمة لقوات الاحتلال تحولت إلى الوجهه المصرية، بسبب فرض مصر رأيها بشدة والوصول إلى حل القضية الفلسطينية، وإيقاف العدوان بشكل سريع».

جهود مصر ساهمت في فتح معبر رفح 

وأوضح مدير تحرير جريدة الأهرام، أنه من جهود مصر فتح معبر رفح منذ اليوم الأول، والعمل على دخول الشاحنات والمساعدات، وعدم إعاقة دخول المساعدات إلى أهالي غزة، لافتًا إلى أهمية الجانب الإنساني للرئيس السيسي، لتخفيف المعاناة عن أهل غزة، ورفض دخول حاملي الجنسيات إلى مصر، إلا بفتح المعبر، مؤكدا أن هذا القرار قوي ورادع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر غزة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

«السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، في القاهرة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي أكد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

ومن جانبه، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين
  • زلة جديدة.. بايدن يخطئ في قمة الناتو ويعطى الكلمة للرئيس بوتين بدلا من زيلينسكي (فيديو)
  • لا انتخاب للرئيس قبل جلاء مباحثات الهدنة في غزة
  • هفوات جديدة للرئيس الأمريكي| بايدن يقدم زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي بوتين
  • حاخام كبير: الدولة التي تجند طلاب التوراة لا حق لها بالوجود.. وفتوى بحرمة دخول الجيش
  • بايدن يلقي خطابا "متماسكا" أمام الناتو وسط دعوات الانسحاب
  • إيران.. مراسم اليمين الدستورية للرئيس بزشكيان في 30 يوليو
  • «السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة
  • مدبولي: تقارير دورية للرئيس السيسي والبرلمان بشأن تنفيذ برنامج الحكومة
  • قبيل مفاوضات الدوحة.. السيسي ومدير CIA يبحثان جهود التهدئة في غزة