أقامت مدرسة 259 الابتدائية التابعة لمركز تعليم قرطبة بالعاصمة الرياض برنامجًا تثقيفيًّا تحت عنوان " صحتي في غذائي"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر من عام 2023، والذي يأتي لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات بأهمية اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى أهمية تناول وجبة الإفطار، حيث جرى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مجموعة من الشركات الغذائية المتخصصة.

ويهدف البرنامج بشكل عام إلى تثقيف الطالبات صحيًّا لتقويم السلوك الغذائي والذي يقود إلى رفع الوعي حول فوائد تناول الغذاء الصحي المتوازن والذي يسهم في تعزيز الصحة العامة، بالإضافة إلى تعليم الطالبات كيفية تناول وجبة صحية كاملة العناصر والابتعاد عن الوجبات السريعة عديمة الفائدة، حيث تمّ تقديم البرنامج لأكثر من 770 طالبة في المرحلة الابتدائية.

وأوضحت مديرة المدرسة الابتدائية 259 الأستاذة عقيلة العنزي أهمية التوعية والتثقيف للطالبات خصوصًا في المراحل العمرية المبكرة لغرس مثل هذه العادات الصحية في وقت مبكر، وذلك من منطلق أن العادات الغذائية تُبنى في الطفولة، ونظراً لأن الطلاب والطالبات في العمر الدراسي يمرون بأهم مراحل النمو في حياتهم، لذا من المهم توفير الغذاء المتوازن المتنوع الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للنمو وإمداد أجسادهم بما يحتاجون من طاقة لاستذكار دروسهم وممارسة نشاطاتهم المختلفة على أتم وجه.

كما أشارت مديرة المدرسة إلى تفعيل الإذاعة المدرسية في تحقيق أهداف البرنامج والتأكيد على الزميلات منسوبات المدرسة لتشجيع الطالبات على تناول الغذاء الصحي وتنمية ثقافتهم الصحية من خلال توعيتهم باختيار الغذاء المناسب بالكميات الصحيحة، لتعديل وتقويم سلوكهم الغذائي الصحي في حياتهم اليومية.

وأوضحت مسؤولة خدمات الطالبات بالمدرسة الأستاذه فوزية العنزي بأن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة مجدولة من البرامج التثقيفية في مدرسة 259 الابتدائية والتي تسير وفق خط زمني محدد طوال السنة، وذلك في سبيل تنمية ثقافة الطالبات عبر اتباع أساليب تفاعلية مشوقة تحظى باهتمامهن، إذ يقضي الأبناء ثلث يومهم في المدرسة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء استقبال مدرسة we التابعة للتعليم الفني الطلاب الراغبين في الانضمام للمدرسة، بالتزامن مع إعلان تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية خلال الساعات القليلة الماضية، وإعلان التنسيق في العديد من المحافظات لقبول الطلاب والعمل على توفير عمالة ماهرة مُدربة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والبرمجة.

تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية

واشترط تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية حصول الطالب على 225 درجة، في نتيجة الشهادة الإعدادية، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية 2023-2024.

كما اشترط تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية، ألا يزيد سن المتقدم للمدرسة في شهر أكتوبر المقبل، عن 18 سنة، ويكون التقديم متاحا للبنين والفتيات من محافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء.

تخصصات ومُميزات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تخصصات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية، التي تشمل 3 تخصصات هي الاتصالات، وشبكات أمن المعلومات، وتطوير المواقع والبرمجيات.

كما شملت مميزات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية الحصول على شهادة مٌعتمدة مٌطابقة للمٌواصفات الدولية، والتدريب العملي خلال فترة الدراسة داخل السنترالات المُختلفة المٌوزعة على نطاق المحافظات للتعرف على بيئة العمل.

كما تشمل المميزات سعي المدرسة لتوفير فرص عمل للخريجين داخل الشركات المصرية الوطنية، أو شركات القطاع الخاص؛ لما يحصل عليه الطالب من خبرات فنية مختلفة.

توفر المدرسة جميع مٌستلزمات الدراسة للطلاب، إلى جانب توفير تابلت للدراسة، وتوفير الزي المدرسي للطلاب ووسائل المواصلات للطلاب من المدرسة إلى أماكن التدريب والعكس.

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • انطلاق برنامج الإدارة المحلية لتنمية المحافظات بشمال الشرقية
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • انطلاق برنامج "فنيات مقابلة الأطفال ضحايا العنف والإساءة"
  • انطلاق برنامج "معارف" التدريبي بجمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان