صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب «السينما والجندية المصرية فيلم "أبناء الصمت" بين الواقع والخيال» للكاتب صلاح محمد علي، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد.

نائب محافظ البحيرة ورئيس الهيئة العامة للكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للكتاب

ويستعرض الكتاب الأفلام التي تناولت الجندية المصرية أو اقتربت منها أو روح الجندية المصرية وعقيدتها القتالية، وكيف تم توظيف تلك الأفلام لرفع الروح المعنوية وتسجيل المعارف العسكرية وبطولات الجندية المصرية، كما يستعرض صورة الإنسان المصري المكافح والمقاتل من أجل سلامة أراضيه واستقلال بلاده.

وأيضا يستعرض الكتاب الأفلام التي تؤكد على الصفات الإيجابية في الإنسان المصري في ساحة المعركة والشرف، وتبرز ما يتمتع به من قدرات قتالية واستعداد للتضحية بالروح والابن والأب والشقيق من أجل سيادة الوطن الغالي، مما يعطي صورة إيجابية للإنسان المصري الذي لا يقبل الهزيمة ولا يخشى مواجهة أقوى الدول وويلات الحروب، مؤكدة مدى استيعاب الجندي المصري للعصر بكل إنجازاته الحضارية.

ويتوقف الكتاب عند حدود السينما الروائية والأفلام السينمائية الروائية، ومنها فيلم أبناء الصمت (إخراج محمد راضي ١٩٧٤م)، الذي تناول حرب الاستنزاف أو الحرب المستحيلة، وحرب أكتوبر المجيدة ١٩٧٣م، والانتصار والعبور العظيم بين الواقع والخيال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للكتاب وزارة الثقافة نصر أكتوبر الافلام الكتاب

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟