دعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ الطلاب من أبناء المحافظة للاشتراك في مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تأتي تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهمية مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير لطلاب المدارس

ووجّه محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، المُعلمين بتوضيح أهمية مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير لطلاب المدارس والمجالات التي توفرها المسابقة، والإعلان عن المسابقة علي الصفحة الرسمية للمديرية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وصفحات الإدارات التعليمية والمدارس، وذلك لمشاركة الطلاب في هذه المسابقة المتميزة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى استمرار فتح باب التقدم لمسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة، التي يُنظمها المجلس الأعلى للثقافة حتى 31 ديسمبر المقبل، في مجالات «القصة القصيرة، والشعر، والتأليف المسرحي، والرسم، والعزف على آلة الكمان أو التخت الشرقي أو العود أو الناي، والغناء، وتصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية، والابتكارات العلمية».

فئات مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير

جدير بالذكر أنّ مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير تنقسم إلى فئتين عمريتين، الفئة العمرية الأولى من 5 حتى 12 عاماً، والفئة العمرية الثانية تضم فوق 12 وحتى 18 عاماً، ولكل فئة عمرية جائزتين لتُصبح 4 جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، وتهدف الجائزة إلى الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة، وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، ونشر الوعي الثقافي بين الطلاب، وحّثهم على التعلم والإبداع والابتكار والبحث عن المعلومات، بالإضافة لتنمية الأخلاق والقيم التربوية وتعزيز الانتماء الوطني.

ووفقاً للشروط والضوابط الخاصة بمسابقة بجائزة الدولة للمبدع الصغير، التي تم الإعلان عنها، فهي تتضمن ألا يزيد عمر المتسابق عن 18 عاماً، ولا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع، والأعمال باللغة العربية فقط، وألا يكون العمل قد سبق له الفوز بأي جائزة من قبل، والتقدم إلى المسابقة «إلكترونيًا» عبر الموقع الإلكتروني.

كيفية الاستعلام والاستفسار عن المسابقة

وللاستعلام والاستفسار عن مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير، الدخول على صفحة «جائزة الدولة للمبدع الصغير» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أو على الموقع الإلكتروني من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم جائزة الدولة للمبدع الصغير فيس بوك طلاب تعليم كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي من خلال لجنة الترجمة ومقررها الدكتور حسين محمود، عن إطلاق مسابقة لشباب المترجمين لعام 2024، لأفضل نص مترجم إلى العربية من إحدى اللغات التالية "الإنجليزية، الإيطالية، الروسية، الصينية، السواحيلية" في مجال "الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات" .

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 50 ألف جنيه بواقع عشرة آلاف جنيه لكل فرع.
تشترط المسابقة: إن يكون النص "بحث أو مقالة في إحدى المجلات العلمية ذات السمعة أو فصل من كتاب" في موضوع الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات، ألا يزيد سن المتسابق عند التقدم للمسابقة عن ٤٠ عاما،  يتم تقديم ثلاث نسخ من النص الأصلي، وثلاث نسخ من النص المترجم مطبوعة+ CD،  ألا يقل النص الأصلي عن عشرين صفحة ولا يزيد على ثلاثين صفحة، ألا يكون قد سبق ترجمة النص من قبل، أن تكون الترجمة فردية ( مترجم واحد).

وعلى المتسابق أن يرفق: سيرة ذاتية للمترجم مختصرة ومطبوعات، صورة من بطاقة الرقم القومي، خطاب بنكى برقم الحساب أو إقرار برغبته بتحويل قيمة الجائزة في حالة فوزه على البريد المصري، وتسلم الأعمال اعتبارًا من 1 يوليو 2024، وآخر موعد لتسليم الأعمال 15 أغسطس 2024.

تقدم الطلبات إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة ساحة دار الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات