قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إنّ معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري حققت نموا كبيرا، حيث زادت بنسبة 34%، كما ارتفع متوسط حجم الإشغالات الفندقية إلى أعلى مستوياته، ما انعكس على ارتفاع متوسط سعر الإقامة في الفنادق.

%8 زيادة بعدد السياح الوافدين لمصر خلال أكتوبر 2023

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال كلمته اليوم بمنتدى «الاستثمار في الخدمات بمواقع التراث الثقافي»، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بأحد فنادق القاهرة، أنّ عدد السياح الذين زاروا مصر خلال شهر أكتوبر الماضي سجل زيادة بمقدار 8% بالمقارنة بأكتوبر عام 2022.

وتابع عيسى، أنّ شهر أكتوبر 2023 سٌجل ثاني أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال أشهر أكتوبر منذ عام 2000.

عدد الغرف الفندقية في مصر

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أنّ الوزارة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص، تعمل على زيادة أعداد الغرف الفندقية، موضحا أنّ مصر كانت تمتلك نحو 212 ألف غرفة فندقية فقط حتى العام الماضي، وبنهاية عام 2024 يُتوقع أن تصل أعداد الغرف الفندقية إلى 250 ألف غرفة، وهناك نحو 25 ألف غرفة يُتوقع افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة المنشآت الفندقية الفنادق وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية