شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأرصاد للمواطنين لا تتعرضوا لأشعة الشمس المباشرة لتجنب الإجهاد الحرارى، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التعرض ال مباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، لافتة إلى أن التعرض ال مباشر لأشعة الشمس لفترات يزيد من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا لأشعة الشمس ال مباشر ة لتجنب الإجهاد الحرارى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا لأشعة الشمس المباشرة...
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات يزيد من الإحساس بالأجواء وقد يصيبك بالإجهاد الحرارى.

 

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة والتى تزيد من الحرارة المحسوسة عن المقاسة فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

 

 

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقسا معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على كافة المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة.

 

 

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

 

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد للمواطنین درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتحسن نسبي في الأحوال الجوية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الهيئة إلى سيطرة الرطوبة على أغلب الأنحاء بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، ليزداد الشعور بحرارة الطقس، وبذلك تشهد القاهرة الكبرى، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 24 درجة مئوية.

طقس القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، بوجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 28 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

طقس القاهرة غدا.. الأرصاد تحذر المواطنين: «إلتزموا المنازل عند سقوط الأمطار»

أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى غدا والعظمى 36 درجة
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تُعلن حالة طقس اليوم الأربعاء
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات