أعلنت وزارة الخارجية عن متابعة وزير الخارجية سامح شكري استعدادات البعثات الدبلوماسية بمناسبة قرب بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023، والتي ستجري بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة، ووجه بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

 


ودعا وزير الخارجية فى تصريحات صحفية ، اليوم الثلاثاء، المصريين في الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.


هذا، وقد ثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.  


وأضاف السيد سامح شكرى فى تصريحاته، أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011.

كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات. 


جدير بالذكر أن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج تستمر من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلى لكل دولة يجرى فيها الاقتراع، حيث شكلت وزارة الخارجية غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استعدادات الانتخابات الرئاسية البعثات الدبلوماسية البعثات المصرية الانتخابية الاستفتاءات الهيئة الوطنية للانتخابات الهیئة الوطنیة وزارة الخارجیة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إنه يوجد الآن إطار جديد للتعاون مع روسيا وهو تجمع البريكس، معربا عن تقديره للدور البناء التي تلعبه روسيا في هذا التجمع وانضمام مصر لهذا التجمع الهام.

مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر


وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي، والذي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لدينا اتفاق للتعاون الاستراتيجي، وهذا يحتم علينا بالتأكيد التشاور حول مجموعة مهمة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم بلدينا الكبيرين الصديقين.


وتابع أن هناك قضية مهمة تجمع بين مصر وروسيا وهي مكافحة الإرهاب، وهناك دعوة مشتركة من الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب التي اتشرف برئاستها مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي للاجتماع الوزراي الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر 2024، ونامل أن يشارك وزير الخارجية الروسي لافروف في الشق الوزاري من أعمال هذا المنتدى المهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟