قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إطلاق المنصة الالكترونية لمنظومة الرخصة الذهبية باللغتين العربية والإنجليزية، يساهم بقوة فى دعم وتعزيز توجه الدولة نحو تنمية الاستثمارات وتعزيز الاقتصاد والتحول الرقمي والميكنة فى مختلف القطاعات ومواكبة التطورات والتغيرات التى يشهدها العالم.



وأوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرخصة الذهبية خطوة من الخطوات الجادة التى تستهدف النهوض بالاستثمار ومواكبة الخطوات التي تنتهجها الدولة خلال الفترة الاخيرة لتعزيز الاستثمارات وجلب المزيد من المستثمرين سواء الاجانب او المحليين.

وأشار أمين سر اللجنة، إلى ان المنصة تتيح للمستثمرين إمكانية الحصول على المعلومات والبيانات المتعلقة بمنظومة الرخصة الذهبية، إضافة إلى تمكينهم من طلبات الحصول على الموافقة الواحدة ومتابعة الموقف التنفيذى لها، وتقديم مختلف الخدمات من خلال خطوات بسيطة ومُيسرة، وهذا ما يتفق مع التطورات التي يشهدها العالم، حيث يوجد بعض الدول المجاورة يتم منح الرخصة بعد 24 ساعة عمل.

وأكد النائب عمرو القطامى، أن الرخصة الذهبية بمثابة موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، يجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء، ووفقا للقانون يجوز أن تتضمن الرخصة الذهبية سيران أحد الحوافز الواردة بقانون الاستثمار ، ومن ثم المنصة ستكون إضافة قوية للاستثمارات بمختلف أنواعها خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقتصادية النواب التطورات العالمية ملف الاستثمار مجلس النواب الرخصة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله

تلقى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري المزيد من الإتصالات المعزية بإستشهاد الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، حيث إتصل معزياً رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد باقر قاليباف.

كما أتصل معزياً رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، الامين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي علي حجازي، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ومن عدد من النواب والوزراء الحاليين والسابقين ومرجعيات دينية وفاعليات سياسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في «دبي المالي» خلال 9 أشهر
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في "دبي المالي" خلال 9 شهور
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر
  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة