RT Arabic:
2024-10-03@16:31:10 GMT

غوتيريش: الفلسطينيون يعانون أحد أحلك الفصول في تاريخهم

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

غوتيريش: الفلسطينيون يعانون أحد أحلك الفصول في تاريخهم

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته إلى هدنة دائمة في قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى "حماس".

غوتيريش: الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم وتزداد الأمور سوءا يوما بعد يوم

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، قبل اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، قال غوتيريش إن الفلسطينيين يعانون من "أحد أحلك الفصول في تاريخهم"، مجددا إدانته لـ"هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر".

إلا أنه شدد على أن ذلك "لا يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني"، داعيا إلى "وقف إطلاق نار إنساني طويل الأمد، والوصول دون قيود للمساعدات المنقذة للحياة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وحماية المدنيين، ووضع حد لانتهاكات القانون الإنساني الدولي".

يذكر أن إسرائيل وحماس اتفقتا على تمديد وقف إطلاق النار المؤقت حتى يوم الأربعاء، مع إطلاق سراح المزيد من الرهائن المحتجزين لدى "حماس" والأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

المصدر: abc news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أمس الأربعاء، أن حركة حماس رفضت المشاركة في المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الخميس، سأل أحد الصحافيين ميلر عما إذا كانت حرب إسرائيل مع حزب الله، قد أجبرت على إلغاء مناقشة وقف إطلاق النار في غزة، أو ما إذا كانت هذه المحادثات لا تزال مستمرة.

Hamas has refused to take part in negotiations for a hostage release-ceasefire deal for the past several weeks, US State Department spokesperson Matthew Miller said on Wednesday.https://t.co/GJxO4CeUqE

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 3, 2024

وأجاب ميلر: "ليس الأمر أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد سيطر عليها. بل إن حماس رفضت مرة أخرى الانخراط في المحادثات"، موضحاً أن الحركة رفضت المشاركة في المحادثات خلال الأسبوعين الماضيين، أي قبل بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أنه رغم محاولات الوسطاء التوصل إلى استطلاعات حول ما قد يكون مقبولاً لأي سبب كان، إلا أن حماس رفضت المشاركة.

لا تقدم يذكر

وخلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء الماضي، أشار ميلر بعد أن سأله أحد المراسلين عن وضع محادثات وقف إطلاق النار، التي تدفع الولايات المتحدة نحوها في غزة ولبنان، إلى أن حماس رفضت المشاركة في المناقشات.

وقال ميلر: "لم تكن حماس راغبة في الجلوس إلى طاولة المفاوضات خلال الأسابيع القليلة الماضية. صحيح أننا لم نتمكن من إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار هذه، ولكن هذا ليس بسبب أي نقص في الجهود من جانب الولايات المتحدة أو شركائنا في المنطقة. بل لأن الحركة التي ترعاها إيران لسنوات وسنوات، رفضت الجلوس إلى طاولة المفاوضات".

وذكر أن الحركة أوقفت التواصل مع الوسطاء المصريين والقطريين. وأردف قائلاً: "في الوقت الحالي وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت حماس غير راغبة في التعامل بأي طريقة ذات مغزى مع الوسطاء، وهو ما منعنا من التحرك نحو التوصل إلى اتفاق".

مقالات مشابهة

  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • غوتيريش: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان
  • حماس: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته
  • غوتيريش: النيران بالشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل اليوم