المناطق_واس

استقرت أسعار الذهب بعد أن لامست أعلى مستوى في ستة أشهر اليوم، إذ أبقت التوقعات بإنهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دورة رفع أسعار الفائدة الدولار وعوائد سندات الخزانة تحت ضغط .

 

أخبار قد تهمك “الذهب” يتراجع متأثراً باستقرار الدولار 22 نوفمبر 2023 - 10:09 صباحًا الدولار يتكبد خسائر مع وصول أسعار الفائدة الأمريكية إلى ذروتها 21 نوفمبر 2023 - 7:46 صباحًا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 % إلى 2015.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل لأعلى مستوياته منذ 16 مايو.

 

 

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.2 % إلى 2015.70 دولار للأوقية.

 

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس مقابل العملات الرئيسية المنافسة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

 

وفي المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.62 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.3 % إلى 921.49 دولار، فيما تراجع البلاديوم 0.6 % إلى 1064.15 دولار للأوقية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدولار الذهب

إقرأ أيضاً:

انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟

أكد العديد من المستثمرين أن الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، خاصة مع صدور تقارير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة آخر أيام الأسبوع.

ومع البيانات الصادرة عن الحكومة الأمريكية ارتفعت توقعات انخفاض أسعار الفائدة بنسبة  76% في اجتماعه في سبتمبر المقبل، كما أظهرت تقارير التوظيف الشهرية أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر قليلا مما كان متوقعا في يونيو، وسجل متوسط الأجور في الساعة على أساس شهري 0.3% في يونيو، وهوا ما توقعه الخبراء، ولكن هذه النسبة أقل من القراءة السابقة التي سجلت 0.4% في مايو، وفق موقع «إنفيستينج».

وبجانب ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا، وسجل معدل البطالة الأمريكية 4.1% في يونيو، فيما توقع الخبراء أن يسجل 4% فقط كالقراءة السابقة.

تراجعات الدولار لحساب الذهب

ومع كل هذه البيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي التي أظهرت زيادة في توقعات خفض أسعار الفائدة، اتجهت أسعار الدولار الي الانهيار، حيث تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.37% إلى مستوى 104.687 نقطة. وارتفعت أسعار الذهب للعقود الآجلة الآن بنسبة 0.81% إلى 2389 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 1% إلى 2381 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • الذهب يسجل مكاسب للأسبوع الثاني تواليا.. والأسعار قريبة من 2400 دولار
  • الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في الأسواق المحلية
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2358.14 دولاراً للأوقية