قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة شقيقين بالسجن المشدد 15عاما وغرامة 100 ألف جنيه؛ لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة عين شمس.

صدر الحكم برئاسة المستشار خليفة مسعود علي وعضوية المستشارين سمير جابر علي وطارق محمود محمد وهشام عبد المعز الغمراوي وأمانة سر عامر علي وأحمد رضا.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهما تهمة الاتجار في المخدرات في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كانت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الأول بينما فر الثانى هاربا أثناء ترويجهما المواد المخدرة على عملائهما بمنطقة عين شمس.

بتفتيش المتهم عثر بحوزته على مواد مخدر وهاتف محمول كان يتصل به على عملائه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاتف محمول المواد المخدرة السجن المشدد منطقة عين شمس محكمة الجنايات الإتجار في المخدرات مواد مخدر ف محمول

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر

احتفلت وزارة الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام، فرصةً للتوعية بمخاطر المخدرات وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لمواجهتها، وتعد مصر من أكثر الدول التي تتميز أجهزتها الأمنية بالاحترافية في التصدي لمحاولات جلب المواد المخدرة وقطع مسارات التهريب وحماية دول الجوار من مخاطرها في ظل تنامي ظاهرة تصنيع المواد المخدرة الاصطناعية خاصة مادة الكريستال والاعتماد على الأساليب الحديثة في التهريب والتوزيع والدفع إلكترونيا.

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في النصف الأول من العام الحالي في ضبط العديد من قضايا الجلب والتهريب، استخدمت فيها وسائل مبتكرة لإخفاء المخدرات، بمضبوطات بلغت 550 كيلوجرام لمخدر الكوكايين، و9,5 طن لمخدر الحشيش، و12,5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون، و3 ملايين قرص لعقار الترامادول المخدر، و46 كيلوجراما من مخدر البودر، و2,5 كيلوجرام من مخدر Ice بقيمة مالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت 3.5 مليار جنيه.

وطورت الأجهزة الأمنية من تقنياتها لمجابهة ظاهرة استخدام المنصات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة في عملية الترويج ونجحت في مواجهة الظاهرة، وتمتد عمليات المكافحة إلى ملاحقة ثروات العناصر الإجرامية الناتجة عن الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة لتنجح في ضبط 88 قضية غسل أموال خلال عام بقيمة مالية قرابة 9,5 مليار جنيه متحصلة من الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة.

وامتدت أوجه التعاون الدولي في مجال المكافحة إلى حرص مصر على استضافة فعاليات دولية في هذا الاتجاه، ومنها الزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الأولى، وكذا المشاركة في المؤتمرات الدولية للتنسيق والتشاور لتكثيف جهود المكافحة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لشخصين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر
  • الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • المشدد 20 سنة  لخباز واخر  لحيازتهما 310 طربة حشيش في الإسكندرية
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية