رصد – نبض السودان

عبرت مانديب أوبراين، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في السودان، عن قلقها الشديد عن تصاعد الاشتباكات في الخرطوم ودارفور وكردفان.

ونشرت أوبراين، على حسابها الرسمي على منصة إكس، قائلة: “ملايين الأطفال والأسر يعيشون كابوسا لا ينتهي يوما بعد يوم في السودان، ويجب أن يتوقف العنف وتقديم المساعدات والإنسانية ودعم الأطفال وحمايتهم”.

وأفاد تقرير ليونيسف صدر في 6-11-2023 بأن السودان يشهد الآن “أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، حيث فر ثلاثة ملايين طفل من العنف واسع النطاق بحثا عن الأمان والغذاء والمأوى والرعاية الصحية – معظمهم داخل السودان – بينما لجأ مئات الآلاف إلى مخيمات مؤقتة مترامية الأطراف في الدول المجاورة”.

وأضاف أنه لا يزال الأطفال يتحملون العبء الأكبر من العنف، فهناك حوالي 14 مليون طفل في السودان بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة، ويعيش العديد منهم في حالة من الخوف الدائم – الخوف من التعرض للقتل أو الإصابة أو التجنيد أو الاستخدام من قبل الجهات المسلحة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: كابوس اليونيسيف تحذر من فی السودان

إقرأ أيضاً:

أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357

نظم أتوبيس الفن الجميل، اليوم الخميس، جولة إلى مجمع الأديان بمصر القديمة، ومستشفى 57357، ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

تضمنت جولة مجمع الأديان المتحف القبطي وكنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة، إلى جانب زيارة جامع عمرو بن العاص، وخلالها تعرف الاطفال على تاريخ المنطقة الأثرية وما تضمه من آثار تنتمى لعصور مختلفة وذات سمات فنية ومعمارية فريدة تعزز ثقافة التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع.

كما استمع الأطفال لشرح من المتخصصين بالمتحف القبطي لأهم معروضاته التي اشتملت على مجموعات من الأدوات والأواني وغيرها من المعروضات التي تنتمى للعصر القبطي وتعرفوا على الفرق بين كنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة المبنية على أعمدة حصن بابليون القديم وشاهدوا بعد ذلك جامع عمرو بن العاص وتعرفوا على قصة بنائه.

أعقب ذلك، مسابقة ثقافية للأطفال حول الحضارة المصرية القديمة، بجانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية لوحه تعبر عن الهجرة النبوية بمناسبة قرب الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة.

وفي مستشفى 57357 للأطفال، أقيمت ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون، وصاحبت الزيارة المكتبة المتنقلة التي استضافت الأطفال في ورشة قراءة وحكي عن الهجرة النبوية.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، ضمن جولات ثقافية مكثفة ومتنوعة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

اقرأ أيضاًوكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي

لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»

مقالات مشابهة

  • «اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال
  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر