صدى البلد:
2024-07-06@00:47:19 GMT

إيسترن كومباني تعيد تشكيل مجلس إدارتها

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

قررت شركة الشرقية - إيسترن كومباني، دعوة الجمعية العامة غير العادية والعادية للانعقاد، للنظر في تعديل مواد بالنظام الأساسي وإعادة تشكيل مجلس الإدارة.

وقالت إيسترن كومباني، إن الدعوة تأتي بعد تنفيذ اتفاقية بيع وشراء نسبة 30% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إلى شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة وهو أمر سيتبعه تعديل النظام الأساسي وتشكيل مجلس الإدارة.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العادية الموافقة على التعديلات التي حدثت في مجلس الإدارة، وإعادة تشكيله بما يتفق مع أحكام التمثيل النسبي.

فيما ستناقش العمومية غير العادية تعديل المادة 7 من النظام الأساسي والخاصة بهيكل المساهمين بالشركة، والمادة 21 الخاصة بتكوين مجلس الإدارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايسترن كومباني شركة الشرقية تشكيل مجلس الإدارة الاستثمارات مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة

عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية الحادية والأربعين، وما جاء فيه من بنود، متخذاً قراره اللازم بشأنها.

وقد طالب مجلس الشورى في قرار اتخذه خلال هذه الجلسة، هيئة تنمية الصادرات السعودية - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بتطوير معايير تحديد العلامات التجارية الفرعية ذات الأولوية ضمن برنامج "صنع في
السعودية"؛ تعزيزاً لمكانة المنتج السعودي في الأسواق العالمية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من معالي عضو المجلس نائب رئيس لجنة التجارة والاستثمار الدكتور فهد التخيفي بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة
تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1444 / 1445هـ ، بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.

وأكد في قراره أن على الهيئة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تطوير الأدوات والحوافز اللازمة للتوسع في تراخيص الشركات المزاولة لنشاط "بيوت التصدير"، بما يُعزز نفاذ الصادرات السعودية للأسواق العالمية.

كما أكد في قراره أن على الهيئة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تطوير آليات العمل اللازمة لتكامل مبادرات التصدير، وإعادة التصدير ومواءمتها مع مبادرات المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

ودعا مجلس الشورى في ذات القرار بتمكين هيئة تنمية الصادرات السعودية من تفعيل مبادراتها لدعم منشآت التصدير في مواجهة المتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية، لرفع قدرات المصدرين وتحسين تنافسيتهم.

وفي قرار آخر طالب مجلس الشورى الهيئة العامة لعقارات الدولة بالتنسيق مع الجهات الحكومي، للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة، واستخراج الصكوك.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من عضو المجلس رئيس اللجنة المالية والاقتصادية إبراهيم المفلح، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة
لعقارات الدولة للعام المالي 1444 / 1445هـ ، بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.

أكد المجلس في قراره أن على الهيئة الإسراع في تنفيذ مبادرة إبدال عقارات الجهات الحكومية ذات البعد المكاني المميز والجدوى الاستثمارية العالية، بعقارات أخرى مناسبة، وأن تستفيد الهيئة من تلك العقارات،
وتعظيم الإيرادات الاستثمارية والاقتصادية الناتجة عنها.

وخلال الجلسة طالب الشورى بتمكين المركز الوطني لإدارة الدين من الحصول على البيانات اللازمة للمشاريع، لدراسة الحلول التمويلية المناسبة.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من عضو المجلس رئيس اللجنة المالية والاقتصادية إبراهيم المفلح ، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني لإدارة الدين للعام المالي 1444 / 1445هـ ، بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.

كما دعا مجلس الشورى خلال جلسته مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية (مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية سابقاً) إلى العمل على إنجاز مشروعاته التشغيلية وفق برنامج زمني محدد.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من عضو المجلس رئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة ناصر الدغيثر، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية (مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية سابقاً) للعام المالي 1444 / 1445هـ.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • ” نعيمة الحامي ” تكشف بنود جلسة مجلس الدولة المقبلة