زنقة 20 | الرباط

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي رجال السابق ومدرب المنتخب الفرنسي للسيدات حاليا، أن تطور الكرة النسوية بالمغرب راجع الى العمل الذي تقوم به الجامعة الملكية لكرة القدم و رئيسها فوزي لقجع منذ 2016.

و قال رونار في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية RFI ، انه كان شاهدا على العمل الذي تقوم به جامعة لقجع ، مشيرا الى ان احد مساعديه الحاليين كان يشتغل في المديرية التقنية الوطنية المغربية وكان مسؤولاً عن كرة القدم النسائية.

Hervé Renard est dans Mondial Sports ce samedi et ce dimanche à 16h10 TU ! Le foot féminin en France, au #Maroc, ses Coupes du monde passées et à venir, la #CAN2024, les chances de la Côte d'Ivoire et du #Sénégal … le sélectionneur des Bleues a le regard clair et c'est sur @RFI pic.twitter.com/sfycIBfWMF

— RFI – Sports (@RFIsports) November 25, 2023

و ذكر أن من بين أسباب النجاح ، هناك تدريبات اللاعبات المغربيات اللائي كن يتدربن في وقت مبكر جدًا على الساعة السادسة والنصف صباحا ، بالإضافة إلى جلب لاعبات مزدوجات الجنسية.

رونار ذكر أن المنتخب المغربي النسوي قام مؤخرا بتبديل المدرب بيدروس ، ليتم التعاقد مع المدرب الذي فاز بلقب كأس العالم مع المنتخب الإسباني.

و علق رونار على ذلك بالقول : ” ليس من قبيل الصدفة.. الاتحاد المغربي لديه أهداف كبيرة جدا. ما رأيناه في كأس العالم 2023 هو مجرد لمحة عما ستكون عليه كرة القدم النسوية المغربية في السنوات القادمة لأنها ستتقدم كثيرا ولن نرى نفس الفريق الذي ظهر خلال كأس العالم الأخيرة”.

رونار لم يستبعد في مقابلته أن يتمكن منتخب أفريقي من الظفر بكأس العالم للسيدات ، حيث قال في هذا الصدد : “لما لا ؟و يمكن أن يفوز أيضا الرجال بكأس العالم .. هناك منتخبات تقترب من ذلك فالمستوى مرتفع جدًا”.

و أضاف : “الآن بالنسبة للمغرب، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أعتقد أن كلمة “استثنائي” لم يعد لها وجود”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة من منافسات ربع نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها "مركب بخارى الدولي للرياضات" بمدينة بخارى في أوزبكستان.

شهدت المباراة بداية قوية من "أسود القاعة"، الذين حاولوا منذ الدقائق الأولى الوصول إلى الشباك البرازيلية عبر هجمات مرتدة، لكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف.

رغم سيطرة المنتخب المغربي على الكرة خلال الشوط الأول، تمكن المنتخب البرازيلي من مباغتتهم بهدف أول عن طريق اللاعب مارسيل في الدقيقة 12. وأضافت البرازيل هدفاً ثانياً بفضل لينو، بينما واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعديل النتيجة دون جدوى.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في ضغطه الهجومي وسط تماسك دفاعي من المغرب. وعلى الرغم من اقتراب "أسود القاعة" من تسجيل أول أهدافهم في أكثر من مناسبة، إلا أنهم افتقدوا للفعالية أمام المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثالث عن طريق دييغو، قبل أن ينجح عثمان بومزو في تقليص الفارق بتسجيل هدف للمنتخب المغربي، إلا أن المباراة انتهت لصالح البرازيل بنتيجة 3-1، ليودع المغرب البطولة.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • رغم الإقصاء…أسود الصالات يبهرون بأوزبكستان ويكسبون إحترام كبار العالم
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح