ناقشت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الوضع بمختلف المنشات الصحية التابعة لادارة الطبية بما فى ذلك التحديات الحالية وكيفية التغلب عليها وكذلك متابعة عمل الادارة المالية والادارية والتفتيش والشؤون القانونية وشؤون العاملين والحسابات .

جاء ذلك خلال قيام  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، جولة ميدانية، رافقها عدد من قيادات مديرية الشؤون الصحية لتفقد الخدمة الطبية في عدد من المنشآت الصحية بإدارة برج العرب الطبية.

وبدأت الجولة باجتماع في ديوان ادارة برج العرب الطبية، بحضور الدكتورة ناهد هارفي، مدير إدارة برج العرب، للتعرف على فريق العمل بالمنطقة الطبية بما في ذلك إدارة الوقائي، والتي تضم الرعاية الأساسية والتطعيمات وسلسلة التبريد والصحة المدرسية والسلامة والصحة المهنية والأمومة والطفولة وصحة البيئة والنفايات والفيروسات الكبدية والأغذية، وكذلك إدارات العلاجي وتنظيم الأسرة، والأمراض المتوطنة والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والجودة ومكافحة العدوى والثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة، جميع الأقسام، والتي تضم الطوارئ وعيادات طب الأسرة وتنظيم الأسرة ووحدة الألف الذهبية والمعامل والأشعة والعلاج الطبيعي والأسنان والصيدلية والتأكد من توافر جميع الأدوية الأساسية والتطعيمات والألبان وتم مناقشة بعض من التحديات مع الفرق الطبية من أجل الوصول لأفضل خدمة صحية مقدمة للمواطن.

وشملت الجولة زيارة مدرسة التمريض بنين ببرج العرب الثانية، للتأكد من سير العملية التعليمية على أكمل وجه، وناقشت مع طلاب الفرقة الأولى والثانية والثالثة مدى استفادتهم ورضاهم عن العملية التعليمية والتطور الذي يطمحون إليه وما إذا كانت تواجههم أي صعوبات وذلك لتوفير الدعم الكامل لهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الإدارة الطبية الصحه وكيل الصحة برج العرب

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها

أقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها، وذلك لقصور المتابعة وتغيب بعض اعضاء الفريق الطبي.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة أجرتها وكيل وزارة الصحة،يرافقها فريق إشراف مديرية الصحة ؛لتفقد سير العمل بالوحدة والإطمئنان على تواجد الفريق الطبى وإنتظام الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوافر الأدوية والمستلزمات وذلك فى إطار جولات المتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية.

وكلَّفت وكيل صحة الإسماعيلية، الدكتور سيد سليمان مدير إدارة القنطرة غرب الصحية بتسيير أعمال الوحدة لحين ترشيح مدير جديد لتحقيق الإنضباط وعودة إنتظام العمل وزيادة تردد المواطنين على الوحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر
  • نائب وزير الصحة تتابع توافر الأدوية وتقديم المشورة الصحية بوحدة سيدي بشر
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار