قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة"، التي أقيمت بمحافظة البحر الأحمر، على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، وسط زخم وتنوع كبير في الفقرات والبرامج المقدمة.

وشهد اليوم الأول فعاليات متنوعة منها لقاء بعنوان "الانتماء" أوضح خلاله الأديب أحمد صلاح، مفهوم الانتماء إلى الوطن، ودور المؤسسات الثقافية في تنمية روح الانتماء للفرد من خلال الأنشطة التي تقدمها لزيادة الاتجاه الإيجابي، والتي من شأنها إعلاء الشعور بالفخر والاعتزاز بالهوية خاصة في وقت الأزمات.

ونظمت ورشة تصميم لوحات فنية عن معالم مصر السياحية باستخدام الكانسون الملون، والألوان الخشبية، وأخرى لتعليم أساسيات الرسم والتلوين للمبتدئين، بينما شهد مسرح النادي الرياضي فقرة مسرح عرائس حول قيمة احترام الكبير.

وتضمن اليوم الثاني الذي أقيم بمكتبة مصر العامة بالغردقة فقرة رسم على الوجه، وورشة رسم حر وأخرى لتصميم علم مصر وفلسطين، بالإضافة إلى فقرة الأراجوز، واستعراضات غنائية بمشاركة الأطفال وسط أجواء مبهجة.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسى، بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، شهد نادي الغردقة الرياضي في ثالث أيام المبادرة، محاضرة بعنوان "تمكين المرأة" للتعريف بجهود الدولة المستمرة لتمكين المرأة في المجتمع في كافة مناحي الحياة وأهمها الحياة السياسية من خلال التوعية بحقوقها التي يكفلها الدستور المصري، بهدف القضاء على فكرة التمييز.

تلى ذلك استكمال الورش الفنية الخاصة بتعليم الرسم وتصميم لوحات عن المعالم السياحية المصرية. كما تم تقديم فقرات متنوعة للأطفال منها رسم على الوجه وفقرة الأراجوز المميزة، وإنشاد ديني.

واختتم اليوم بعرض فني لفرقة الغردقة للفنون الشعبية بقيادة الفنان علاء عبد الرازق، تضمن باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية التي تعكس فلكلور محافظة البحر الأحمر ، ومنها الصيادين، الحنة، والعصا، وفقرة التنورة الصوفية، وجاءت الفعاليات بحضور سوسن عبد الرحيم مدير عام فرع ثقافة البحر الأحمر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية ثقافة البحر الاحمر مبادرة أنت الحياة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهدت ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية لتحسين جودة حياة المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

حيث أشرفت نائب المحافظ، على تنفيذ بروفة الاصطفاف لبدء فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديده لبناء الإنسان" من أمام مديرية التربية والتعليم بشارع الحجاز، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر، مشيرة إلى أن فاعليات المبادرة تستمر لمدة ١٠٠ يوم من بداية التدشين.

وأكدت نائب محافظ البحر الأحمر، علي دعم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر الكامل للمبادرة بمختلف مدن المحافظة، موجهًا بتقديم كافة سبل الدعم والتعاون مع الجهات المعنية لتنفيذ المبادرة، وتحقيق أهدافها، التي تأتي انعكاسًا لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عامًا.

رافق نائب المحافظ خلال تفقدها الاستعدادات النهائية لإطلاق فعاليات المبادرة اللواء أحمد مهدي رئيس حي جنوب، والدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة، نشأت جودة، سكرتير مدينة الغردقة، عمر محمد الأمين، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • متعة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. تعرف على سياحة السفاري بالبحر الأحمر
  • وظائف شاغرة بفنادق سياحية بالبحر الأحمر.. اعرف شروط التقديم
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • معلومات عن سمكة شيطان البحر في يومها العالمي.. ظهرت بالبحر الأحمر
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر