نوفمبر 28, 2023آخر تحديث: نوفمبر 28, 2023

المستقلة/- انتقد مدرب فريق الطلبة لكرة القدم، أحمد صلاح، الروزنامة الخاصة بمسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين، بسبب التفاوت الواضح في المواعيد بين مباراة وأخرى، وهو ما يشكل ضغطاً كبيراً على الأندية والأجهزة الفنية والطبية والإدارية، وكذلك على اللاعبين.

وقال صلاح، في تصريح لصحيفة الصباح وتابعته المستقلة، إن “الطلبة خاض مباراته الأخيرة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمسابقة أمام الكهرباء يوم الجمعة الماضي، وسينتظر سبعة أيام كاملة حتى يلعب مواجهته في الجولة السادسة أمام أربيل في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة المقبل، بينما سيكون لقاء الجولة السابعة “بعد المقبلة” خارج قواعده مع مضيفه دهوك بعد أقل من (72) ساعة من مواجهة أربيل”.

وأضاف أن “هناك أصواتاً تطالب بضرورة القيام بتعديلات طفيفة على روزنامة المسابقة، ولا ضير بالاستماع اليها ما دامت لا تؤثر بشكل كبير في الجدول، مبيناً أن الضغط الذي سيعانيه فريقه بين الجولتين السادسة والسابعة كان يمكن إزالته أو تخفيفه عن طريق تقديم موعد مواجهة الجولة السادسة، وجعلها بعد غدٍ الخميس بدلاً من الجمعة، وبهذا سيوفر الطلبة يوماً كاملاً يمكن الاستفادة منه للسفر الطويل إلى مدينة دهوك”.

وشدد صلاح على أن “الضغط الكبير على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، قد يؤدي إلى إصابات عديدة، وهو ما يؤثر سلباً على مستوى المسابقة، ويحرمها من مشاهدة أفضل ما يملكه اللاعبون العراقيون”.

ودعا صلاح، الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى “الاستماع إلى أصوات المدربين واللاعبين، وإجراء تعديلات طفيفة على روزنامة المسابقة، بما يساهم في التخفيف من الضغط على الأندية واللاعبين”.

الضغط الكبير على الأندية واللاعبين

يتضح من تصريحات مدرب الطلبة، أحمد صلاح، أن هناك العديد من الأندية والمدربين الذين يشعرون بالضغط الكبير بسبب روزنامة دوري نجوم العراق للمحترفين.

ويعود السبب في ذلك إلى التفاوت الواضح في المواعيد بين مباراة وأخرى، وهو ما يتسبب في حرمان اللاعبين من الراحة الكافية، والاستعداد الجيد للمباريات المقبلة.

وهذا الضغط الكبير قد يؤدي إلى إصابات عديدة بين اللاعبين، وهو ما يؤثر سلباً على مستوى المسابقة، ويحرمها من مشاهدة أفضل ما يملكه اللاعبون العراقيون.

ضرورة إجراء تعديلات على روزنامة المسابقة

بناءً على ما سبق، فإنه من الضروري أن يقوم الاتحاد العراقي لكرة القدم بإجراء تعديلات طفيفة على روزنامة دوري نجوم العراق للمحترفين، بما يساهم في التخفيف من الضغط على الأندية واللاعبين.

ويمكن أن يتم ذلك من خلال:

توزيع المباريات بشكل متساوٍ بين الأندية، وعدم تحميل بعض الأندية مباريات أكثر من غيرها.عدم إقامة مباريات متتالية على أرضية واحدة، بما يمنح اللاعبين فرصة للراحة والاستعداد للمباريات المقبلة.تقديم مواعيد المباريات التي تقام خارج قواعد الأندية، بما يمنح اللاعبين فرصة للسفر والوصول إلى الملعب في الوقت المناسب.

وإجراء هذه التعديلات لن يؤثر بشكل كبير على المسابقة، بل سيساهم في رفع مستواها، وتوفير أفضل الظروف لللاعبين، وبالتالي تقديم أفضل ما لديهم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: دوری نجوم العراق على الأندیة على روزنامة وهو ما

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • تعادلان ايجابيان في دوري نجوم العراق
  • فوزان وتعادل في دوري نجوم العراق
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام