يستقبل نادي ريال مدريد منافسه الإيطالي نادي نابولي على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2023-24.

الملكي تحت قيادة العراب أنشيلوتي حسم تأهله للدور الـ16 بدوري الأبطال في الجولة الماضية، حيث أن يتربع على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، ويتطلع لفوز جديد في مسابقة ذات الأذنين ليؤكد هيمنته المطلقة في بطولته المفضلة.

اقرأ أيضًا: مشكلة مؤرقة تدفع ميلان لإعادة ترتيب أولوياته في الميركاتو الشتوي

المواجهة بين ريال مدريد ونابولي تنطلق مساء يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2023 في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وستذاع المباراة على قناة beIN Sports 1 بصوت المعلق عصام الشوالي.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا 2023-24

حراسة المرمى: أندري لونين

خط الدفاع: داني كارفاخال ، أنطونيو روديغر ، ناتشو ، فيرلاند ميندي

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي ، توني كروس ، لوكا مودريتش ، جود بيلينغهام

خط الهجوم: رودريغو ، خوسيلو

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.
وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • ليل يحقق فوزًا تاريخيًا على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل يلا شوت اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • من هو معلق مباراة ريال مدريد ضد ليل في دوري أبطال أوروبا؟
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • شجع الميرنجي.. موعد مباراة ريال مدريد وليل والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا