موقع 24:
2024-06-29@12:11:00 GMT

تغريم 10 آلاف سيارة في دولة أوروبية بسبب خطأ رادارات

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تغريم 10 آلاف سيارة في دولة أوروبية بسبب خطأ رادارات

اضطرت الشرطة السويسرية، أمس الاثنين، إلى الاعتراف بخطأ محرج في بلد جعل من الدقة عنواناً له، إذ سجلت 4 رادارات أسيئت معايرتها، مخالفات سرعة خاطئة طالت 10 آلاف سائق سيارة في ما يزيد قليلاً عن شهر.

وبسبب خطأ في البرمجة، سجلت 4 رادارات جديدة عدداً كبيراً جداً من المخالفات، لدرجة أثارت الريبة لدى شرطة كانتون برن.


وقالت الشرطة في بيان "في المجموع، سُجلت 9604 عمليات رصد خاطئة لمخالفات في الفترة ما بين 12 سبتمبر (أيلول) 2023 و19 أكتوبر (تشرين الأول) 2023. وسيتلقى جميع المعنيين رسالة في الأيام المقبلة وستعاد الأموال المسددة في إطار حوالى 6 آلاف غرامة مدفوعة"، دون تحديد المبالغ المكتسبة من دون وجه حق.
ولاحظ الشرطيون عدداً أعلى من المعدل للمخالفات المرصودة لحدود السرعة القصوى في جميع المواقع الأربعة للرادارات المَعيبة، مع تزايد في عدد الأشخاص الذين اشتكوا من تسطير مخالفات خاطئة في حقهم.
لذلك، دعت السلطات مجدداً المعهد الفدرالي للمقاييس، الذي صدق على المعايرة الأولى، إلى إجراء عمليات تحقق، خلصت إلى أن السرعة المقاسة كانت عالية جداً.
وقالت الشرطة "هذه الأجهزة الأربعة هي الوحيدة المستخدمة في سويسرا... بهذه المعايرة، وبالتالي فهي الوحيدة المعنية بهذا الخطأ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سويسرا

إقرأ أيضاً:

بسبب الجوع .. «100» إصابة بـ «العمى الليلي» و سوء التغذية في العاصمة الخرطوم

 

كشفت مسؤولة المكتب الإعلامي لغرفة طوارئ شرق النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم، هند الطائف، عن إصابة «100» شخص بالعمى الليلي بالمنطقة بسبب نقص فيتامين (أ) المرتبط بنقص الغذاء حسب تشخيص الطبيب.

الخرطوم ــ التغيير

وقالت هند بحسب «راديو تمازج» إنه وفقاً لإحصائيات مستشفي البان جديد بشرق النيل يتردد ما بين 800 إلى 1000 طفل مصاب بأعراض سوء التغذية شهرياً و ما بين 50 إلى 80 طفل يترددون على مستشفى أم ضوبان شهرياً يذات الأعراض.

وأشارت إلى ارتفاع نسبة بروتين الجسم وسط الحوامل نتيجة اعتمادهم على البقوليات لفترات طويلة كوجبة رئيسية، بالاضافة إلى حالات مصابة بالأنيميا وعدد مبير بإصابات بسوء التغذية.

وقالت هند إن منطقة الجريف بشرق النيل سجلت 100 حالة شملت أطفالاً من و سيدات وكبار السن وأصحاب أمراض مزمنة مصابون بالعمى الليلي وسوء التغذية ، وتوقعت أن تكون الأرقام أكبر من ذلك نتيحة لانقطاع شبكات الإتصال ما يصعب الإحصاء والوصول إلى المعلومات الدقيقة، هذا في وقت كشفت فيه عن حالات وفيات وسط كبار السن والأطفال بسبب الجوع في محلية شرق النيل.

و أوضحت هند أنه في محلية شرق النيل تعمل مستشفي البان جديد، و أم ضوبان فقط و ما بين 6 إلى 7 مراكز صحية، ونوهت إلى أن الأدوية يتم توفيرها من موردين بأسعار عالية نسبة لصعوبة الحركة ، مشيرة إلى أن هناك منظمة واحدة فقط تعمل في المستشفى لكنها تقدم دعم لوجستي فقط .

ولفتت إلى أن الدعم المالي للصحة بسيط جدًا وهناك حاجة لفيتامينات ومكملات غذائية وتوفير معينات لأوزان الاطفال ، مشيرة الى نقص في الكوادر الطبية والمعينات الطبية، وقالت هند  إن 95 مطبخ جماعي بشرق النيل توقف من أصل 157 مطبخ بسبب نقص الدعم.

الوسومأم ضوبان الجريف شرق العمى الليلي سوء التغذية شرق النيل

مقالات مشابهة

  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • النائب تيسير مطر يكتب: طريق شعب وجرأة دولة
  • هآرتس: موظفون بمكتب بن غفير مشتبهون بإصدار آلاف تراخيص السلاح
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 8 في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي الفيوم
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة
  • بسبب الجوع .. «100» إصابة بـ «العمى الليلي» و سوء التغذية في العاصمة الخرطوم
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • مجلس الامن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة